يرى حسام البدري، المدير الفني بالنادي الأهلي، إنه محظوظ بقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، مشيرًا إلى سعادته بالعمل مع البرتغالي مانويل جوزيه، عندما كان متوليًا المسئولية.

وقال البدري، خلال مداخلة ببرنامج "مع شوبير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حزنت للغاية عندما علمت بنهاية مسيرتي كلاعب مع الأهلي مبكرًا، محظوظ لأني حققت حلمي بتدريب الفريق، وسعدت بالعمل مع جوزيه، أعظم مدرب في تاريخ النادي".

وأضاف: "رغم أنني صرحت بأنني لست مسئولًا عن قائمة اللاعبين التي كانت موجودة عندما توليت تدريب الأهلي، ولكن أيضًا تضم لاعبين جيدين، وبالتأكيد يوجد بعض اللاعبين المميزين الذين لم يتم استغلالهم بشكل جيد".

وواصل: "كان لنا بعض الملاحظات بشان بعض اللاعبين، ولكنهم تطوروا، وأصبح هناك أكثر من لاعب في نفس المركز، وتوفرت لي بدائل عديدة، واستخدام أمثل للاعبين، فضلًا عن التنافس بينهم، وهذا في صالح الفريق وأعطى لنا الحرية في الاعتماد على التدوير والتبديل في المراكز".

وأوضح مدرب الأهلي، أن مشاركة حسام غالي قائد الفريق اليوم، أمام طنطا، تعني منتهى الاقتناع بإمكاناته، مشيرًا إلى أن غيابه الفترة السابقة كان بسبب إصابته بتمزق في مباراة بيدفيست ويتس في دوري أبطال إفريقيا.

وتابع البدري، مشيدًا بالثنائي عمرو السولية وأكرم توفيق: "السولية تطور مستواه كثيرًا، وحل محل غالي أثناء غيابه، وأيضًا أكرم توفيق لاعب مميز، وهذا كله لمصلحة الفريق، وهذا كان سبب استبعاد غالي الفترة السابقة".

وأردف متحدثًا عن عماد متعب مهاجم الفريق: "اللاعب وقع مع النادي الأهلي، لكن يواجه حظًا سيئًا في كثير من الأحيان، هو أخذ حقنة قبل فترة في ركبته، وقبل ذلك اشتكى من ألم في ظهره، ومرة أخرى في عينيه، ويجب أن نتفق على أن سن متعب لن يسمح له بالتدريب البدني كثيرًا، ولكن هو متواجد وأحتاجه وأستخدمه في الوقت المناسب، وكنت موفقًا في تقديري عندما أدفع به في بعض المباريات ويحقق الفارق".

وعن موقفه من رحيل متعب خلال المرحلة المقبلة، قال: "لو عماد يريد الرحيل فلابد أن نعقد جلسة سويًا ونستمع لمبرراته، ودوري أن أمنحه النصيحة وألا أساعده في أخذ قرار خطأ بالرحيل".

وكشف مدرب الأهلي عن موقفه من عودة اللاعب الجابوني ماليك إيفونا، قائلًا: "لم يحدث أي اتصال بيني وبينه، ولست رافضًا عودته لأنه يمتاز بعنصر السرعة ونحن نفتقد ذلك العنصر".

وأشاد البدري بالمهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي: "اللاعب يثبت أقدامه بشكل كبير ومميز، والتونسي علي معلول مستمر مع الأهلي للموسم المقبل".

وأكد المدير الفني للقلعة الحمراء، على جاهزية المدافع رامي ربيعة، الذي غاب فترة طويلة بسبب كثرة إصاباته خلال الموسم الحالي.

وشدد على تمسكه بالمهاجم عمرو جمال، قائلًا: "لو أتى له أي عرض خارجي لن أفرط فيه بالتأكيد، ومستحيل أن أستغنى عنه".

وردًا على ابتعاد عمرو بركات لاعب الأهلي عن المشاركة منذ انضمامه للفريق تحدث: "مقتنع بإمكاناته، وسيأخذ فرصته، وهو قادر على المشاركة، ولكن لم تحن الفرصة حتى الآن".

واختتم متحدثًا عن مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا: "أتمنى ألا أصطدم بالترجي التونسي في دور المجموعات، وأن تكون مواجهته في النهائيات".