تأهل ليون الفرنسي، للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تغلب على مضيفه بشيكتاش التركي، بركلات الترجيح على ملعب فودافون أرينا.

سجل هدف التقدم لبشيكتاش، أندريسون تاليسكا في الدقيقة 27، وتعادل لليون لاكازيت في الدقيقة 34، قبل أن يسجل تاليسكا مجدداً هدف التقدم من جديد بالدقيقة 58.

إنتهت المباراة بأشواطها الإضافية بهذه النتيجة، بعدما كان قد فاز ليون بنفس النتيجة في لقاء الذهاب، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وكما كانت الإثارة حاضرة في اللقاء، كانت أيضاً كذلك في ركلات الترجيح، بعدما سدد كل فريق 7 ركلات، أضاع بشيكتاش ركلتين، وليون ركلة واحدة، وكانت ركلة جونزالو هي الحاسمة والتي قادت الضيوف لنصف النهائي.

وتأهل سيلتا فيجو إلى نصف النهائي أيضاً، بعدما تعادل مع جينك البلجيكي بهدف لكل فريق، وكان قد فاز في الذهاب بثلاثية مقابل هدفين.

وشهدت مباراة شالكة الألماني وأياكس الهولندي، الكثير من الإثارة، بعدما انهى الفريق الألماني الوقت الأصلي متقدم بالنتيجة بثنائية، بعدما خسر بنفس النتيجة ذهاباً، وسجل الثالث في الوقت الإضافي، لكن 9 دقائق قادوا الضيوف للتأهل بعدما سجلوا هدفين.

بذلك يتأهل للدور نصف النهائي، ليون الفرنسي، وسيلتا فيجو الإسباني، وأياكس الهولندي، بجانب مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي فاز على أندرلخت البلجيكي.