استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نغمة الانتصارات مرة أخرى، بعد فوزه على نظيره طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مؤجلات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز، بثلاثية نظيفة، على استاد بتروسبورت.

الزمالك رفع رصيده للنقطة 43، بعدما هُزم في 4 مباريات متتالية وانسحب في الخامسة، أمام مصر للمقاصة الأحد الماضي، ليهدر في شهر واحد أكثر من 15 نقطة.

ويرصد "بطولات" عددًا من الأرقام التي حققها الزمالك من فوزه على الطلائع اليوم..

- باسم مرسي يعود للتهديف

سجل باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك، الهدف الأول لفريقه في مرمى طلائع الجيش، بالدقيقة 26، قبل أن يعزز من أهدافه في المسابقة بهدف ثاني في المباراة، والسادس في مشوار الدوري هذا الموسم.

هدف باسم الأول جاء بعد غيابه عن التهديف 387 دقيقة، منذ أخر هدف أحرزه للزمالك أمام الإنتاج الحربي، في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم 21 ديسمبر 2016.

الحاسم أحرز ثنائية لأول مرة في الدوري المصري، منذ إحرازه هاتريك في مرمى النصر للتعدين يوم 15 يوليو 2015.

مرسي هو رجل المباراة أمام طلائع الجيش، حيث كان له 5 محاولات على المرمى، أحرز منها هدفين بدقة 100%.

- رقم سلبي في ركلات الجزاء

الزمالك أول فريق في الدوري المصري يهدر 6 ركلات جزاء في موسم واحد، منذ الألفية الجديدة.

الأبيض احتسب له هذا الموسم 10 ركلات جزاء، أهدر منها 6 ونجح في إحراز 4 فقط.

الزمالك أيضًا لثاني مباراة هذا الموسم يهدر ركلتين جزاء في مباراة واحدة، بعدما فعلها أمام النصر للتعدين، حينما أهدر ستانلي ومصطفى فتحي ركلتي الجزاء.

- بصمة "إيناسيو" وعودة "شيكا"

البرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني للزمالك، نجح في علاج العديد من السلبيات في أداء الفريق، وكان ملحوظ الجماعية في بناء الهجمات والاعتماد على سلاح السرعات والتحرك بدون كرة، وخاصة من الناحية اليسرى، بعدما كان الفريق يعاني من "الأنانية" طوال الفترة الماضية.

الزمالك اعتمد على سلاح الدعم الهجومي من وسط الملعب والأطراف، وهو ما خلق زيادة عددية وكثافة بشكل كبير، ووضع الطلائع تحت الحصار بصورة مستمرة.

وفرة مفاتيح لعب الزمالك وظهورهم في "فورمة" جيدة خاصة شيكابالا وأيمن حفني ومحمد إبراهيم، أربك حسابات الجيش، وأجبر لاعبي خط وسطهم على البقاء في مناطقهم الدفاعية.

محمد إبراهيم، كان الأكثر تمريرًا بين لاعبي الفريقين، فقد كان له 57 تمريرة بدقة 79%, بينما أكثر اللاعبين في التمرير الصحيح هو النيجيري معروف يوسف 50 تمريرة صحيحة.

أما شيكابالا فقد أرسل 5 كرات عرضية، وكان له 27 تمريرة صحيحة وفقد الكرة مرتين فقط.