بعد إعلان نادي تشيلسي، مساء أمس، رسميًا عن رحيل اللاعب جون تيري بعد انتهاء الموسم الحالي، أصبح التركيز على الجهة المستقبلية التي ينوي تيري الانضمام إليها بعد ذلك.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا أوضح فيه أن اللاعب صاحب الـ36 عامًا سيرحل عن البلوز في الصيف القادم بعد فترة استمرت 17 عامًا في ستامفورد بريدج.

وكان من المفترض أن تنتهي علاقة اللاعب الإنجليزي بتشيلسي في الصيف الماضي نظرًا لانتهاء عقده ولكن الإدارة قررت مده لموسم آخر.

وذكرت شبكة " جول " العالمية أن الدوري الأمريكي لن يكون الوجهة التالية للمدافع المخضرم، حيث أوضحت نقلًا عن مصدر مسئول في رابطة الأندية الأمريكية أن الرغبة في ضم تيري قد انخفضت ومن ثم فإن تقديم أي عرض لضمه يبدو مستبعدًا تقريبًا.

وأوضح المصدر أن عدة أندية أمريكية كانت مهتمة بضم تيري قبل عام مقابل 750 ألف دولار في السنة، ولكن بعد أن قضى اللاعب معظم الموسم الحالي على مقاعد البدلاء، تلاشى الاهتمام بدرجة كبيرة.

ورغم أن الدوري الأمريكي يمثل وجهة للعديد من اللاعبين الكبار الذين قاربوا على الاعتزال، إلا أنه لا يميل إلى دفع رواتب كبيرة للمدافعين الأكبر سنًا، باسثتناء اللاعب رافا ماركيز الذي وقع لصالح نيويورك ريد بولز عام 2010 ولكنه كان يبلغ من العمر 31 عامًا.

وأشارت شبكة " جول " إلى أن الدوري الصيني قد يكون مهتمًا بضم تيري، ومن ثم من الممكن أن يمثل الوجهة المقبلة للاعب خاصة أنه أصبح من المتعارف عن الأندية الصينية أموالها الكثيرة.

ولكن الشبكة ذاتها أكدت أنه ليس من الضرورة ألا يتجه تيري إلى الولايات المتحدة في الصيف القادم، مشيرة إلى انتقال زميله السابق ديديه دروجبا إلى فريق فينكس رايزنج الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الأمريكي لكرة القدم، كما يمتلك حصة من أملاك النادي أيضًا، ولذلك فإن اللاعب الإيفواري قد يشجع تيري على العمل سويًا مرة أخرى.