يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لإستئناف مبارياته بالليجا غداً السبت أمام سبورتنج خيخون في منافسات الأسبوع 32، بعد الفوز الهام الذي حققه على حساب بايرن ميونخ بثنائية لهدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة ونشرت صحيفة( ماركا) الإسبانية تفاصيله.

زيدان أفتتح حديثه موضحاً موقف لاعبه جاريث بيل الذي يعاني من إصابة عضلية في ساق القدم اليمنى على إثر مشاركته الأخيرة أمام بايرن ميونخ موضحاً أنه لن يكون متاحاً لمواجهة الغد فضلاً عن شكوك حول لحاقه بلقاء الإياب أمام الفريق البافاري:" لن يكون معنا في مواجهة خيخون هذا أمر مؤكد، الأسبوع المقبل سنرى ولن نخاطر به ، كل ما نحتاجه هو متابعة تطوره، إصابته عضلية،الألام التي يشعر بها بالقرب من مكان الجراحة التي أجراهاما حدث  لبيل أمر طبيعي في ظل عودته بعد غياب عن الملاعب أستمر 3 أشهر، الأمر بمثابة إنتكاسة، هو يرغب في العودة وأن يتواجد مع الفريق وذلك ليس أمر سيء هو هاديء حيال ذلك".

وأستطرد حول الغيابات في دفاع الفريق:" لدينا بعض الصعوبات، لأن لدينا لاعبين مصابيين، لكن بالوقت ذاته نملك أخرون مستعدون، علينا أن نكون إيجابيين ونتمنى ألا نتعرض لإصابات أخرى".

وبشأن الرقم الذي حققه كريستيانو رونالدو ووصوله إلى 100 هدف في منافسات اليويفا للأندية علّق زيدان:" عليك أن تكون في غاية السعادة مع كلمات كريستيانو، بقوله أنه يسعى للوصول إلى القمة في النهاية، أنا حقاً سعيد لأجله، هذا أمر محفز وإيجابي جداً عدد قليل من اللاعبين قادر على تحقيق هذا الإنجاز".

وحول كريم بينزيما:" ينزيما على مايرام، جيد لأنه يعرف مدى أهميته للفريق ومدى أهمية أن يكون لائقاً من أجل المشاركة في تلك المرحلة الحاسمة من الموسم".

وأشاد زيدان بفريقه :" نحن متفائلين بشكل كبير، أملك فريق رائع يضم لاعبين محترفين وظهروا في التدريبات بقمة التركيز".

ووضح زيدان موقف فابيو كوينتراو:" كوينتراو شارك في التدريبات بشكل إيجابي دون أي شكوى، سينضم للمجموعة غداً وسنرى إذا كان قادراً على اللعب".

وأبدى زيدان إعجابه بسلوك لاعبه ماركو أسينسيو وجاهزيته للعب بكامل طاقته في أي توقيت:" أسينسيو إذا منحته دقيقة أو 90 دقيقة سيكون جاهزاً كما هو الحال لكافة اللاعبين وذلك أمر هام".

زيدان أشار إيضاً إلى خطورة مباراة الغد موضحاً أن خيخون لنن يستسلم بسهولة أمام ريال مدريد، وأن فريقه يدرك مدى أهمية تلك المواجهة.