يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لخوض تهدي هام غداً الخميس، حين يحل ضيفاً على أندرلخت البلجيكي، بمنافسات الذهاب للدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.

وتحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد في تصريحات بالمؤتمر الصحفي،تداولتها الصحف الإنجليزية، والموقع الرسمي للفريق، بصدد تلك المواجهة.

وأفتتح مورينيو حديثه موضحاً موقف المصابين:" روني لم يأت معنا هنا، هو ليس سعيداً بحالته، يشعر بألالام في الكاحل ، وغير مستعد للعب، دعونا نرى في نهاية الأسبوع، أو بمطلع الأسبوع المقبل".

وعلّق مورينيو على فريق أندرلخت البلجيكي:" أندرلخت يلعب بشكل جيد، يضغط جيداً، ولديه لاعبيين موهوبيين، مباراة العودة فرصة لنا، لكن غداً علينا أن نلعب جيداً، لا يمكننا أن نضع أنفسنا غداً في موقف صعب".

وأنتقل المدرب البرتغالي للحديث عن لاعبيه، وحول السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الفريق، والذي أحرز أربعة أهداف من قبل في شباك أندرلخت حين كان لاعباً بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي:" أعتقد أن ذلك جزء من التاريخ، زلاتان يسجل عشرات الأهداف في كل مكان، تحدثنا عن سجله الشخصي أمام سانت إتيان وفعلها ، نأمل أن يكرر ذلك مرة أخرى، ذلك حافز للفريق من أجل الوصول للنهائي، وأعتقد أن زلاتان لديه حافز إضافي لأن المباراة النهائية تقام في بلده السويد".

وبشأن المنافسة من أجل حجز مقعد في النسخة المقبلة بدوري الأبطال، أصر مورينيو أن الفرصة سانحة سواء من خلال البريمرليج عن طريق التواجد في الأربعة مراكز الأولى، أو اليوروليج موضحاً:" لا يوجد سبب لعدم المحاولة علينا أن نحاول، أمامنا طريقان مفتوحان، وعلينا أن نقاتل في كافة المسابقات محلياً وأوروبياً من أجل الوصول لدوري الأبطال".

وبشأن الشائعات حول مستقبل ديفيد دي خيا حارس مرمى الفريق وإنتقاله لريال مدريد الإسباني، أستطرد مورينيو:" لاأرى أي مشكلة تتعلق بدي خيا، لست مهتماً بالشائعات، وإن كان دي خيا يهتم بها فعليه ألا يفعل ذلك ويركز بتلك المرحلة فلدينا مواجهات هامة بمرحلة حاسمة من الموسم،في نهاية الموسم يكون التوقيت المناسب للاعبين للتفكير في مستقبلهم".

وحول عدم تحقيق مانشستر يونايتد للقب اليوروليج من قبل، والرغبة في التأهل لدوري الأبطال أجاب مورينيو بثقة:" أمر طبيعي ألا يتوج بها مانشستر يونايتد لأنه لم يشارك بها من قبل، بالنسبة لدوري الأبطال، فريق مثل مانشستر يونايتد بتاريخه العريق في تلك المنافسة لا يحتاج المشاركة بدوري الأبطال لكننا نرغب في التواجد بها،

جميعنا يريد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال فتاريخه أكبر من بعض الأندية المشاركة

".

وحول الإرهاق بصفوف فريقه في ظل المواجهات المتتالية، والمواجهة المرتقبة أمام تشيلسي بالبريمرليج عقب مواجهة أندرلخت:" إذا واجهت تشيلسي بالفريق الثاني ستقومون بقتلي، الجمهور سيقتلني، عالم كرة القدم سيقتلني، لطالما مازالت المنافسة على المراكز الأربعة الأولى متاحة فسنظل نحاول ، إن تغير الوضع فسيكون هناك سبباً مقنعاً لتغيير وإراحة بعض اللاعبين، خلال أسبوع واحد سنواجه توتنهام، ساوثهامتون، وكريستال بالاس، ثم نهائي اليوروباليج، حينها على الجميع تقبل الأمر بأنني سأركز على اليوروليج".

مورينيو أبدى أسفه أيضاً على إصابة مارك بارترا لاعب بورسيا دورتموند الألماني في حادث الإنفجار الذي وقع جوار حافلة الفريق قبل نوجهه لملاقاة موناكو بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، في المواجهة التي تم تأجيلها لليوم على إثر تلك الأحداث، وأشار المدرب البرتغالي إلى أنه لا يحاول التفكير كثيراً في تلك الأمور ويركز على عمله مع الفريق.