حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً هاماً في مشواره بالبريمرليج على حساب سندرلاند بثلاثية نظيفة، خلال منافسات الأسبوع 32 للمسابقة، ورفع رصيده للنقطة 57 في المركز الخامس لحين نهاية لقاءات الجولة.

وتحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد في تصريحات عقب المواجهة نشرها الموقع الرسمي لشبكة قنوات BBC الرياضية.

وقال مورينيو:" النتيجة جيدة، فوز مانشستر سيتي وليفربول بالأمس وضعنا في موقف نعم أم لا، وكانت الإجابة نعم (في إشارة للقتال من أجل المراكز الأربع الأولى)".

وأستطرد مورينيو:" حصلنا على ثلاث نقاط، كانت عرضاً صلباً، أمام فريق حزين، طبيعي حين تبادر وتسجل أمام فريق حزين يكون من الصعب عليهم أن يظهروا رد فعل، يمكنك أن تشعر بالمشاعر السلبية تجاه فريق سندرند هم يقتربوا من الهبوط".

حيث يحتل سندرلاند بقيادة مدربه ديفيد مويس، المركز الأخير في مسابقة البريمرليج.

وواصل مورينيو تصريحاته على المباراة وأهمية وجود لاعبين أمثال زلاتان إبراهيموفيتش والذي أفتتح التسجيل للريد ديفلز اليوم وصنع الهدف الثالث لراشفورد:" كنا مسيطرين على المباراة دون خطورة فعالة ، ونحتاج إلى تلك النوعية من اللاعبين لتكسر ذلك الرتم البطيء وفعلها زلاتان، شعرنا أن المباراة في جيبنا".

وحول طرد لاعب من صفوف سندرلاند بعد تدخل عنيف على أندير هيريرا علّق مورينيو:" قبل مواجهة روستوف بالدوري الأوروبي لعبنا مباراة بـ10 لاعبين لمدة ساعة تقريباً، اليوم كان الوضع معاكس، نأمل أن نعود الأن إلى مدينة مانشستر للراحة قبل المواجهة المقبلة".

وأكد مورينيو أنه يرغب في القتال مع فريقه بالبريمرليج رغم صعوبة الأمر:" نحن نريد القتال في البريمرليج، حسابياً الأمر مستحيل، لن نربح البريمرليج، لكن بالدوري الأوروبي يمكن ذلك".

وحول الغيابات في صفوف مانشستر يونايتد:" ما يهمنا بعد الحصول على الثلاث نقاط اليوم، أنه لايوجد إصابات في صفوفنا فقط فالنسيا وأتوقع أن يستعيد عافيته ويصبح جاهزاً للمواجهة المقبلة".

وأشار مورينيو إلى أن إصابة حارس مرمى الفريق ديفيد دي خيا ليست خطيرة:" إصابة دي خيا ليست خطيرة ولا توجد أزمة كبيرة، دي خيا يشعر ببعض الألام في الفخذ قليلاً حين يقفز، لكن روميرو جيد جداً وسيشارك في مواجهة الدوري الأوروبي المقبلة". ووضح مورينيو سبب إستبدال لاعبه لوك شو:" بعد حصوله على بطاقة صفراء، وضغط الجماهير، كان من الجيد حمايته وإستبداله، أنا مسرور جداً لأجله لعب دون أخطاء اليوم".