يستعد فريق سندرلاند لإستقبال مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الأحد المقبل، بمنافسات الأسبوع 32 للبريمرليج، وعقد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق مؤتمراً صحفياً للحديث عن المواجهة، ونشر الموقع الرسمي للفريق وصحيفة (إكسبريس) البريطانية وقائع المؤتمر الصحفي.

وأفتتح البرتغالي حديثه حول الغيابات:" روني ويونج غير متاحيين، ماتا، سمولينج وجونز مصابيين".

ولم يتعرض مانشستر يونايتد للهزيمة على مدار 20 مواجهة وعلّق مورينيو:" شعور جيد ألا نتعرض للهزيمة على مدار 20 مباراة، لكن أعلم أن 10 مباريات بـ5 انتصارات، أفضل من 10 تعادلات، 10 تعادلات يعني 10 نقاط، 5 إنتصارات و 5 خسائر، يعني 15 نقطة، ذلك أفضل بالتأكيد، لكن أنا أفضل النظر إلى الـ10 تعادلات، لديك هنا أمر ليس سهل، فريق قوي ذهنياً ومن الصعب هزيمته وفريق يقاتل ضد ظروف صعبة، لكن بالنظر للمستقبل، أفضّل عدم الخسارة وتعادل 10 مباريات حينها ستملك ما يصعب أن تجده وهو القوة الذهنية، بالتالي من الصعب أن تخسر، وتقاتل ضد كل الظروف الصعبة، ومن الجيد أن تحظى بتلك القوة الذهنية".

وتابع:" مازلت أعتقد أننا رغم النتائج السيئة –لأن بالنسبة لنا التعادل نتيجة سيئة- نحن أقوياء على أرضنا، لماذا؟ لأننا خسرنا مباراة واحدة ونعرف لم خسرناها، المباراة شهدت أحداث غريبة، مايجعلني أؤمن أننا أقوياء على أرضنا هو الأسلوب الذي يتبعه الخصوم أمامنا".

وأستطرد مورينيو:" رأيت مباريات في المواسم السابقة، كانت الفرق تأتي لأولد ترافود ويعتقدون بقدرتهم على تحقيق الفوز، يلعبوا بشكل مفتوح".

المدرب البرتغالي أستكمل حديثه:" لسنا أقويا بما يكفي لأننا لا نحقق الفوز، ولا نحققه بسبب أننا لا نسجل بشكل جيد، الكثير والكثير من القرارات التحكيمية أضرتنا، هذا ليس انتقاد، لكن واقع، لكن عموماً أشعر أننا أقوياء على أرضنا".

سندرلاند يقوده ديفيد مويس المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، وفريقه الأن في قاع الترتيب يصارع على الهبوط، وبسؤال مورينيو إذا كان متعاطفاً مع مويس أجاب:" أتعاطف مع كل مدرب يقاتل من أجل تحقيق أهدافه، جميعنا نسعى ونحارب طوال الموسم، بعضنا يتم إقالته في منتصف الموسم، أمر صعب، بالطبع أتعاطف مع مويس".

وقد جدد خيسي لينجارد تعاقده مع مانشستر يونايتد أمس الخميس حتى عام 2021 وأبدى مورينو سعادته:" تهانينا للينجارد، سعيد من أجله، لاعب مهم للفريق".

 وعن مستقبل عدنان ياونزي، لاعب مانشستر يونايتد والمعار إلى سندرلاند:" أتخذت قراري، لكن لن أخبركم به".

وأختتم:" سعيد وفخور بتدريب مانشستر يونايتد، وهذا استمرار لمافعلته طوال مسيرتي، فأنا أدرّب الأندية الكبرى."