يرى ضياء السيد المدرب العام السابق لمنتخب مصر أن عماد متعب مهاجم الأهلي يستطيع أن يلعب بشكل جيد لمدة موسمين على الأقل وأن أزمته تنتهي في النادي بجلوس الجهاز الفني معه.

وقال ضياء السيد في لقاء لبرنامج "الحريف" على فضائية dmc sports: "متعب يستطيع أن يلعب لعامين في الأهلي وسينجح مع الأهلي، والأمثلة العالمية موجودة مثل ريان جيجز واندريه بيرلو وإيكر كاسياس وستيفان جيرارد الذين تألقوا مع فرقهم رغم كبر سنهم، فالموضوع سينتهي بالنسبة لعماد متعب بالجلوس معه وتوضيح موقفه ودوره في الأهلي".

وأضاف: "لا أعتقد أن سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي سيفيد الفريق، فهو ليس المهاجم الذي يبحث عنه النادي الأهلي، وحسام البدري المدير الفني للأهلي اعترف بخطأه في ضمه وقال أنه لن يعتمد على أية فيديوهات مرة أخرى للتعاقد مع أي اللاعب".

وتابع بالحديث عن أزمة أحمد فتحي لاعب الأهلي  قائلا: "أحمد فتحي "ساعات بتفلت منه" في الإعلام وهو لاعب طيب وكبير في النادي الأهلي وسيد عبد الحفيظ لديه خبرات كبيرة وناجح وتم احتواء أزمته".

واختتم بالحديث عن مصطفى فتحي لاعب نادي الزمالك: "كنت أتمنى احتراف مصطفى فتحي إلى إيطاليا لأنه مستواه كان سيزداد جد بالاحتراف وسيقترب من محمد صلاح في مستواه".