انتهت قمة الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتعادل الإيجابي بين مانشستر سيتي وليفربول، والتي أقيمت على ملعب الإتحاد بمدينة مانشستر.

شوط المباراة الأول شهد العديد والعديد من الفرص، من الجانبين، ولكن لم تهتز شباك أحدهما وسط تألق من الحارس البلجيكي مينيولية، ونظيره في سيتي، الأرجنتيني كابايرو.

تصافح جوارديولا أثناء الشوط الأول في لقطة طريفة مع يورجن كلوب الذي لم يخسر هذا الموسم من أي فريق ضمن الـ6 الأوائل بالدوري الإنجليزي الممتاز، وخرج الثنائي من الملعب، وكلاهما عازم على العودة من جديد، لتحقيق الفوز.

بدأ الشوط الثاني بنفس إثارة النصف الأول من المباراة، تمريرة من إيمري تشان في إتجاه فيرمينيو، وتهور كبير من جايل كليشي أمام اللاعب البرازيلي، صافرة تأتي من مايكل أوليفار، وإشارة لركلة جزاء لصالح ليفربول.

كعادته المتخصص جيمس ميلنر تصدى لها، وسددها قوية على يسار كابايرو في الدقيقة 51، ليسجل هدفه السابع هذا الموسم، من سابع ركلة جزاء.

واصل مانشستر سيتي الضغط على ليفربول وسط مؤازرة كبيرة من الجماهير السماوية من المدرجات، وأضاع رحيم ستيرلينج وأجويرو فرصتين في غاية الخطورة.

كيفين دي بروين يرسل عرضية من الجانب الأيسر، في إتجاه الهداف سيرجيو أجويرو داخل منطقة الجزاء، ليسجل الأرجنتيني هدف التعادل المُستحق بعد إهدار العديد من الفرص، في الدقيقة 69.

واصل مانشستر سيتي الضغط على مرمى ليفربول، ولكن القائم الأيمن حرم دي بروين من التقدم، مثلما تألق مينيولية أمام أجويرو.

وكاد ليفربول أن ينهي المباراة، بعدما مرر فيرمينيو الكرة للإنجليزي آدم لالانا، ولكن الأخير أضاعها بطريقة عجيبة، وسط ذهول جميع من في الملعب، بما فيهم فيرناندينيو الذي وقف يشاهد في صمت، قبل أن يتحرك للكرة التي مرت من مهاجم ليفربول.

الحكم الرابع يرفع اللوحة بـ 4 دقائق وقت بدل ضائع، ومعها دي بروين ينطلق، لتتجه الأنظار من اللوحة لأقدام البلجيكي الذي مرر لأجويرو داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير سدد في جماهير مانشستر سيتي، بعيداً جداً عن المرمى، ليسقط بيب جوارديولا على الأرض متفاعلاً مع تسديدة الأرجنتيني، التي كان بإمكانها أن تقتل المباراة.

وأطلق الحكم مايكل أوليفر صافرة نهاية المباراة، بحصول مانشستر سيتي على 57 نقطة في المركز الثالث، ويصعد ليفربول للنقطة 55 في المركز الرابع كما هو، ليبقى الحال على ما هو عليه لحين إشعار أخر، وسط فرحة في لندن من جانب جماهير تشيلسي، بعدما أقترب الفريق من معانقة الذهب أكثر وأكثر.