حجز نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده بنجاح في ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تغلب على ضيفه روستوف الروسي بهدف نظيف في لقاء إياب دور الـ16 على ملعب أولد ترافورد، وكان لقاء العودة أنتهى بتعادل إيجابي بهدف لمثله في روسيا.

وتحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد حول المواجهة في تصريحات لشبكة قنوات BT الرياضية  نشرتها صحيفة (إكسبريس) البريطانية وقال :" في شوط المباراة الأول كان مستوى اللياقة مرتفع لدينا، صنعنا مزيد من الفرص، ولم يتمكن لاعبو روستوف من عبور خط وسط ملعبنا".

وتابع المدرب البرتغالي:" لعبوا للحصول على نقطة وكنا في ورطة بدنية، كان لدينا مشاكل وإصابات وتركنا اللعبة مفتوحة، وكنا نخشى الوقت الإضافي في ظل تلك الظروف، لدينا العديد من الخصوم، عادةً الخصم الوحيد يجب أن يكون روستوف لكن الأمر صعب حين نلعب يوم الاثنين بعشر لاعبين ثم تلعب اليوم، ويليها مباراة يوم الأحد في الثانية عشر، لدينا العديد من الأعداء " .

وواصل مورينيو حديثه مبدياً ضيقه من جدولة مباريات مانشستر يونايتد المتتالية :" التعب له ثمن، وربما سيكون الثمن خسارتنا يوم الأحد القادم، الفرق أعلانا في جدول الترتيب لا تعرف معنى التعب لايعرفون معنى تراكم المباريات، لا يعرفون ما يعنيه قلة النوم ( في إشارة لرحلة العودة بالحافلة من لندن والتي تعطلت بالفريق) ، الناس يمكنهم القول أننا نلعب بشكل أفضل لكن الواقع أن هناك العديد من الأمور التي تحاك ضدنا، لن أنسى على الإطلاق تصريح مسؤل اليويفا لي حينما تحدثت معه حول خوفي من تعرض اللاعبين للإصابة بسبب سوء أرضية ملعب روستوف وقال لي لا يوجد مشكلة هناك تأمينات ".

وأبدى مورينيو ضيقه من عدم تأهل مانشستر سيتي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ودع الفريق البطولة يوم الأربعاء الماضي على يد موناكو الفرنسي، وقال مورينيو:" أنا محبط جداً، لا أمزح، الخمس فرق التي تسبقنا في الترتيب لن تلعب سوى مباراة واحدة في الأسبوع ولن يشاركوا في مباريات بالبطولات الأوروبية، لا يعرفون معنى التعب ،نحن نقاتل لأقصى حد وسنظل هكذا هذا ما يتوجب علينا فعله".

وحول الواقعة التي جرت بالمباراة حينما توجه مسرعاً لأشلي يونج وأعطاه ثمرة موز ليناولها إلى ماركوس روخو، وتناولها اللاعب في أرض الملعب، وضح مورينيو:" الأمر لا يدعو للضحك على الإطلاق وليس بأمر طريف، روخو كان في ورطة بدنية كبيرة،كان مرهقاً وطلب الموز، علينا أن نحترم الحالة البدنية للاعب".

شاهد لقطة تناول روخو للموز على أرض الملعب من هنا

وأختتم موضحاً موقف بول بوجبا وداني بليند والذين تم إستبدالهم :" بوجبا يعاني من إصابة عضلية، بالنسبة لبليند لا أعلم بعد".