انتهى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، بتأهل الفرق الثمانية إلى الدور ربع النهائي من البطولة،  تواجد من بلجيكا فقط فريقين، وهي الدولة الوحيدة التي يتواجد منها فريقين بدور الثمانية.

فاز سيلتا فيجو الإسباني برباعية مقابل هدف على كراستودار الروسي بنتيجة المبارتين، وبنفس النتيجة إنتهت مباراة بشيكتاش التركي وأولمبياكوس اليوناني على ملعب فودافون أرينا، ليتأهل النادي التركي بعدما فاز بخماسية مقابل هدفين كإجمالي النتيجة.

وتعادل جينك بهدف لمثله أمام جينت، الثنائي اليلجيكي، وتأهل جينك إلى الدور الثاني بسداسية مقابل ثلاثة أهداف بنتيجة المبارتين.

وعبر كبير بلجيكا، أندرلخت، إلى الدور ربع النهائي، بعدما فاز بهدف نظيف على أبويل القبرصي، وهي نفس نتيجة الذهاب.

وتأهل شالكة الألماني، على بوروسيا مونشجلادباخ، بعدما إنتهت مباراة الذهاب على ملعب شالكة بهدف لمثله، وبهدفين لمثلهما إنتهت مباراة الإياب، ليتأهل شالكة مستفيداً من الهدف خارج الأرض.

وودع روما الإيطالي البطولة رغم الفوز على ليون بثنائية مقابل هدف، لكنه خسر في فرنسا برباعية مقابل هدفين في مباراة الذهاب.

وإنتصر مانشستر يونايتد الإنجليزي، بهدف نظيف على روستوف الروسي، بعدما تعادل بهدف لمثله في الذهاب، ليعبر إلى ربع النهائي، رفقة أياكس الهولندي الذي فاز بثنائية نظيفة على كوبنهاجن الدنماركي، ليعوض خسارته بثنائية مقابل هدف ذهاباً.

إليكم الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي، قبل قرعة ظهر الجمعة، بمدينة نيون السويسرية ..

مانشستر يونايتد الإنجليزي

ليون الفرنسي

شالكة الألماني

أياكس الهولندي

أندرلخت البلجيكي

جينك البلجيكي

سيلتا فيجو الإسباني

بشيكتاش التركي