ودع روما بطولة الدوري الأوروبي، رغم الفوز على ليون بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأوليمبكو، في إياب ثمن النهائي.

وخسر روما 4/2 مباراة الذهاب على ملعب الأضواء، الخميس الماضي في فرنسا، وإحتاج لتسجيل هدفين نظيفين لكي يتأهل.

ومثلما فعلها في مباراة الذهاب، سجل دياكابي هدف التقدم لـ ليون برأسية في الدقيقة 16، قبل أن يأتي الرد سريعاً من ضربة ثابتة أيضاً، وسجل ستروتمان هدف التعادل للذئاب في الدقيقة 17، بعد دقيقة واحدة فقط.

إنتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، وأصبحت المهمة أصعب على الذئاب، لكن في النهاية يحتاج لهدفين فقط، وهو ما كان مطلوب قبل بداية المباراة.

في الدقيقة 61 دخل ستيفان شعراوي في الدقيقة 59، دقيقتين فقط بعد دخوله، ويأتي الهدف الثاني بعدما راوغ الفرعون الظهير الأيمن، ومرر الكرة، ليسجلها توسارت بالخطأ في مرماه.

إستمر ضغط روما، وشعراوي تحديداً الذي أشعل الجبهة اليمنى لفريق الذئاب، بمساعدة محمد صلاح ودجيكو، لكنه أهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 66.

دخل القائد فرانشيسكو توتي في الدقيقة 84، ليدفع سباليتي بكل أوراقه الهجومية، بديلاً للاعب الوسط دانيلي دي روسي.

ظل روما يضغط على الفريق الفرنسي، مستغلاً شغف الجماهير والدعم المتواصل طوال المباراة، وفي الدقيقة 85 كاد كونية أن ينهي أمال روما بعدما إنفرد بالحارس أليسون، لكنه حاول مراوغته، وفشل في النهاية، بعدما تألق البرازيلي.

أعطى فيكتور كاساي حكم المباراة 5 دقائق إضافية لتحقيق روما للفوز، وكان الفريق الفرنسي قريب من إنهاء المباراة، عن طريق نبيل فاقير، لكن الحارس آليسون حافظ على آمال الذئاب، ولكن في النهاية، لم يفلح الفريق الإيطالي.

بهذه النتيجة يودع روما البطولة بعدما إنتهت المباراة بنتيجة المبارتين، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف للذئاب.