إنتهت مباريات اللاعبين المصريين هذا الأسبوع، في الدوريات الأوروبية مع أنديتهم، بأداء مختلف بين جميع الطيور المهاجرة، في ظل نتائج مختلفة بين أنديتهم.

خلال هذا التقرير، نطلعكم على كل ما حدث خلال اليومين الماضيين، فيما يخص لاعبينا المحترفين في أوروبا ..

محمد صلاح

شارك صلاح بديلاً في خسارة روما الأولى بالأوليمبكو هذا الموسم، أمام نابولي بثنائية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

ودخل صلاح بديلاً في الدقيقة 52، بعد هدف نابولي الثاني، وساهم في خطورة كبيرة على مرمى الفريق الجنوبي، لكن في النهاية خسر الذئاب المباراة.

وصرح سباليتي بعد المباراة أن إبقاء صلاح على مقاعد البدلاء كان خياراً تكتيكياً "طالع تصريحات سباليتي من هُنا".

شاهد ملخص لمسات صلاح أمام نابولي 


أحمد المحمدي

شارك المحمدي في مباراة فريقه هال سيتي أمام ليستر سيتي، والتي خسرها بثلاثية مقابل هدف، رغم تقدمهم في النتيجة، على ملعب كينج باور ستاديوم.

وعاد المحمدي للمشاركة في مركز الظهير الأيمن، بعدما أشركه ماركو سيلفا مدرب الفريق، كـ جناح في مباراة بيرنلي، في ظل مشاركة عمر عبد اللاوي في مركز الظهير الأيمن.

 

رمضان صبحي

واصل رمضان صبحي تألقه مع ستوك سيتي، وشارك في فوز الفريق على ميدلزبره بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتألق رمضان صبحي رغم أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف، لكنه حصل على إستحسان الجمهور من خلال المدرجات ومواقع التواصل الإجتماعي، بعدما حاول كثيراً على مرمى البورو، لكن العارضة والحارس فيكتور فالديز، وقفا بالمرصاد لرامادونا.

وأثنى المدرب مارك هيوز على أداء اللاعب المصري الشاب، مؤكداً أنه يقدم أداء أفضل في كل مباراة عن التي تسبقها "طالع تصريحات المدرب الويلزي من هُنا".

مشاركة رمضان أمام ميدلزبره كانت الثالثة على التوالي والرابعة أساسياً مع ستوك، بعدما إكتسب ثقة الويلزي مارك هيوز، وأصبح من العناصر الأساسية في البوترز.

شاهد من هُنا ملخص لمسات رمضان صبحي

أحمد حسن كوكا

عاد أحمد حسن كوكا لمقاعد بدلاء براجا لأول مرة بعد العودة من بطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري، وبمجرد دخوله، 5 دقائق وصنع هدف التقدم حينما كانت النتيجة 1/1، للمهاجم فونتي، قبل أن تنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف على آروكا.

كوكا أكد على سعادته بالعودة من جديد للفريق والمساهمة في الفوز، لكنه أعرب عن حزنه بسبب الإصابة التي تجددت مرة أخرى، والتي ستبعده عن الملاعب لفترة.

شاهد الهدف الذي صنعه كوكا في مواجهة آروكا 



محمود حسن تريزيجيه

عاد موسكرون أخيراً لسكة الإنتصارات في الدوري البلجيكي، وفاز على ستاندر ليج، بمشاركة تريزيجيه كبديل في الشوط الثاني.

ودخل المصري الشاب في الدقيقة 69 من المباراة، بدلاً من الفرنسي ديمتري محمد، وحافظ على تقدم فريقه حتى الدقيقة الأخيرة، محققاً ثلاث نقاط هامة، في صراع الفريق للبقاء، حيث يحتل المركز الأخير.


عمر جابر

بعد 5 أشهر من الغياب، ومشاهدة المباريات من المدرجات ومقاعد البدلاء، عاد عمر جابر لتشكيل بازل الأساسي، في مواجهة فادوز في الدوري السويسري للدرجة الأولى.

مساهمة جابر كانت إيجابية، فقد صنع هدف الفريق الوحيد في المباراة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، رغم أنه كان يلعب كظهير أيسر.

وشارك جابر من قبل مع بازل في مركز الظهير الأيسر في مبارتين، لكن اليوم إستطاع أن يصنع أول أهدافه وهو في ذلك المركز، مؤكداً للمدرب يورس فيتشر، أنه يستطيع أن يقدم أفضل ما لديه حتى لو لعب في هذا المركز، الأهم أن يحصل على الفرصة.

ومن جانبه، قال فيتشر أنه ينتظر المزيد من جابر خلال المباريات المقبلة في الدوري السويسري "طالع تصريحات مدرب بازل من هُنا".


شاهد الهدف الذي صنعه جابر في مواجهة فادوز
 

محمد عبد الشافي

شارك عبد الشافي في مباراة فريقه أهلي جدة، أمام الخليج والتي إنتهت بثنائية لكل فريق، جعلت الفريق يفقد المركز الثاني لصالح النصر.

وخاض عبد الشافي المباراة بالكامل، وقدم مستوى جيد طوال الـ90 دقيقة.

 

محمود عبد المنعم كهربا

خسر إتحاد جدة الكلاسيكو بثلاثية مقابل هدف، أمام الهلال، بمشاركة كهربا طوال المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله.

كهربا ظهر بمستوى متواضع نوعاً ما، نال من خلاله إنتقادات لازعة من جمهور العميد، خاصةً بعد حصوله على إنذار في نهاية المباراة، وتأكد غيابه عن مباراة الفريق المقبلة.

شاهد اللقطة التي تعرض بسببها كهربا للإيقاف 

عمرو وردة

شارك وردة في فوز باوك على أولمبياكوس، في قمة الدوري اليوناني، بثنائية نظيفة، على ملعبه تومباس، بمدينة سالونيكي.

وردة قدم مباراة ممتازة، وإستطاع أن يهدد مرمى متصدر الدوري اليوناني في أكثر من كرة، لكن القائم منعه من أن يسجل أول أهدافه مع الفريق الجديد.

وحصل وردة على ثقة المدرب الصربي، بعدما أصبح لاعباً أساسياً منذ إنضمامه من بانيتوليكوس، خلال فترة الإنتقالات الشتوية المنصرمة.

شاهد من هُنا ملخص لمسات عمرو وردة