يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك لمواجهة مصر للمقاصة، غدًا الجمعة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة للدوري المصري، والتي تقام بملعب الجيش بالسويس.

لعب الزمالك مع المقاصة منذ عام 2010 وحتى الآن 6 مرات في الدوري، فاز الأبيض خلالها 3 مرات مقابل انتصارين للمقاصة وتعادل وحيد.

سجل الزمالك في مرمى المقاصة 13 هدفا، مقابل 10 أهداف لأبناء فريق الفيوم في الشباك البيضاء.

يحتل مصر المقاصة المركز الثاني في جدول الدوري الممتاز، برصيد 42 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

الزمالك يسعى للفوز بالمباراة المؤجلة مع الفريق الفيومي حتى يستعيد المركز الثاني وبالتالي تقترب المنافسة بينه وبين الأهلي على حصد اللقب.

وتعد صعوبة المباراة فيما تحمله من احتمالات ستؤثر على كلا الفريقين في الفترة المقبلة، لا سيما أن أي هزيمة سيصحبها رحيل للجهاز الفني المهزوم من كلا الفريقين.

"بطولات" يرصد مصير المديرين الفنيين للفريقين قبل موقعة الحسم بينهما..

- الإطاحة بمحمد حلمي:

قد يواجه محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، شبح الإقالة في حالة خسارته وارتفاع الفارق مع النادي الأهلي، خاصة في ظل توتر العلاقات بينه وبين المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، بعدما كان المدرب قريبًا جدًا من قرار الإقالة في الأيام الماضية بسبب تراجع مستوى الفريق، إلا أن ضيق الوقت وأهمية مباراة المقاصة أجل من هذا القرار.

- إيهاب جلال يُهدد بالرحيل:

فيما أعلن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الفيومي، أنه سيتقدم باستقالته في حالة الخسارة أمام الزمالك في مواجهة الجمعة، في ظل تراجع نتائج المقاصة في الفترة الأخيرة، حيث تعادل مع إنبي وطنطا وخسر من سموحة في آخر 3 مباريات.