أقيمت 5 مباريات في الثامنة بتوقيت القاهرة ضمن دور الـ 32 بالدوري الأوروبي، ويستعرض "بطولات" نتائج هذه المباريات في التقرير التالي:

تأهل مريح لروما

استطاع فريق روما الإيطالي الوصول إلى ثمن النهائي بسهولة رغم خسارته أمام فياريال الإسباني على ملعب الأولمبيكو بهدف دون رد سجله رفائيل سانتوس بوري في الدقيقة 16.

كان روما فاز ذهابا في إسبانيا برباعية نظيفة سجل خلالها البوسني إدين دزيكو ثلاثة أهداف "هاتريك".

إقصاء أتلتيك بلباو

أقصي فريق بلباو الإسباني بعد السقوط أمام أبويل القبرصي بهدفين دون رد في لقاء الإياب، ليودع البطولة بمجموع لقي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، حيث فاز أتلتيك ذهابا بنتيجة 3-2.

وشهدت المباراة تلقي بييروس سوتيريو لاعب أبويل وصاحب الهدف الأول بطاقة حمراء في الدقيقة 65، وأندير إيتوراسبي لاعب بلباو في الدقيقة 90.

أياكس يتأهل بصعوبة

تأهل فريق أياكس أمستردام إلى ثمن النهائي بعد الفوز على ليجيا وارسو البولندي بهدف دون رد، سجله نيك فيرجيفير بالدقيقة 49، وكانت مباراة الذهاب في وارسو انتهت بالتعادل السلبي.

أندرلخت يستفيد من نتيجة الذهاب

وصل فريق أندرلخت البلجيكي إلى ثمن النهائي رغم السقوط أمام زينيت سان بيترسبورج الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ملعب بيتروفيسكي.

وتقدم زينيت بثلاثة أهداف دون رد حتى الدقيقة 90 لقترب من ثمن النهائي، قبل أن يسجل إيزاك تيلين هدف العبور لأندرلخت في الثواني الأخيرة.

كانت نتيجة الذهاب انتهت بفوز أندرلخت بهدفين دون رد، ليتأهل بمجموع المباراتين.

تأهل مريح لبشكتاش

حقق فريق بشكتاش التركي فوزا ذهابا وإيابا على بئر السبع الصهيوني بنتيجة 2-5، ليتأهل إلى دور الـ 16.

فاز بشكتاش ذهابا بنتيجة 3-1، وبهدفين مقابل هدف إيابا، سجل هدفيه في مباراة اليوم فنسنت أبو بكر، وسينك توسن بالدقيقتين 17 و87.

يذكر أن أولمبياكوس اليوناني ضمن التأهل اليوم، بعد فوزه خارج دياره أمام أوسمانلي سبور التركي بثلاثية نظيفة، حيث أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.

وتقام الآن 7 مباريات في الدور نفسه، بينما أقيمت 3 مباريات مساء أمس أسفرت عن تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشالكة الألماني، وكراسنودار الروسي.