فاز الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي على نظيره المقاولون العرب، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، بهدفين دون رد، احرزهما عماد متعب ومؤمن زكريا، وذلك في المباراة التي اقيمت ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي رفع رصيده للنقطة 49 ليتصدر جدول مسابقة الدوري الممتاز، فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة 24 في المركز العاشر.

فوز الأهلي هو الفوز رقم 51 في تاريخ مشاركات الفريقين، حيث التقوا من قبل في 75 مرة، حقق الأحمر الفوز 50 مرة والمقاولون 7 مرات فيما ساد التعادل بينهما 18 مرة.

ويرصد "بطولات" بالأرقام مكاسب الأهلي في مباراة اليوم أمام المقاولون العرب..

- متعب يُسجل:

من أهم مكاسب الأهلي اليوم، هو مشاركة عماد متعب، للمرة الثالثة هذا الموسم، وتسجيله هدفه الأول في مرمى المقاولون، لا سيما أن هدف متعب هو الأول له مع الأهلي في الدوري المصري هذا الموسم، بعد غياب 231 يوم عن التسجيل، حيث أن أخر مرة سجل فيها كانت أمام الاتحاد في الاسبوع الـ33 من موسم 2015/2016.

ربما لا تصدق هذه الاحصائية لكنها ما حدث، فمتعب شارك في 17 دقيقة فقط، مرر خلالهم الكرة مرتين فقط بدقة 50%.

كان له محاولتين على المرمى احرز منهما هدف التقدم للأهلي، واستلم الكرة 3 مرات ولم يفقدها أي مرة.

- محمد هاني الظهير المتكامل:

ربما يكون محمد هاني هو مكسب حسام البدري، المدير الفني للأهلي، هذا الموسم، إلا أن مباراة اليوم كانت تكليلاً لجهود محمد هاني التي ظهرت بوضوح منذ بداية مشاركته مع الأحمر هذا الموسم، ليكون هو الظهير الأيمن المتكامل في الدوري المصري.

وربما يرجع الفضل في تألق هاني هو وجود أحمد فتحي في وسط الملعب، "جوكر" الأهلي الذي اعطاه الحرية الكاملة في أداء واجبات الظهير الدفاعية والهجومية بإتقان شديد.

هاني كان له 47 تمريرة منها 36 تمريرة صحيحة، بدقة 77%.

قام بـ6 كرات عرضية، وقام بـ5 مراوغات ناجحة، فيما فشلت مراوغة واحدة.

استلم الكرة 35 مرة، وفقدها 3 مرات فقط، فيما فاز بها 11 مرة، وفقدها تحت ضغط مرتين.

قطع الكرة وشتتها من الخصم 6 مرات، فيما قطع الكرة واحتفظ بها 4 مرات.

- اكتشاف أجايي:

مباراة الأهلي اليوم هي اكتشاف جديد لجونيور أجايي، مهاجم الأهلي، في مركز صانع الألعاب أو الاعب خلف رأس الحربة الصحيح، وذلك بسبب دوره الكبير في صناعة الأهداف وخلق فرص تهديفية لفريقه في مباراة اليوم، جعلته رجل المباراة.

أجايي صنع هدف الأهلي الأول لعماد متعب، وله 36 تمريرة صحيحة، بدقة 88%.

له كرة عرضية وحيدة وقام بـ3 مراوغات، فيما استلم الكرة 40 مرة، وفقدها 9 مرات، واسترجع الكرة من الخصم 5 مرات.