حقق الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، لقب السوبر المصري، على حساب الأهلي، بعدما احتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد، بمدينة أبوظبي بالإمارات، بالتعادل السلبي.

 

الزمالك حصد اللقب لأول مرة في تاريخه على حساب الأهلي، بعدما تقابلا من قبل في 4 مباريات كان الفوز فيها حليفًا للقلعة الحمراء، وكان اخرها السوبر الماضي، الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات.

 

الأبيض لم يحصد السوبر فحسب، بل كان ملعب محمد بن زايد، بمدينة أبوظبي، وش السعد على الزملكاوية، لآنه انهى أسطورة تفوق الأهلي بالملاعب الإماراتية، لا سيما بعدما فاز في المباراتين السابقتين أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأمام روما بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

 

وكان الزمالك قد فاز بلقبي السوبر في 2001 و2002 وظل 15 عاما حتى يتوج باللقب.

 

المباراة أيضًا شهدت الفوز الثالث لحارس مرمى الزمالك محمود جنش، على الأهلي، والذي لم يعرف معنى الهزيمة أمام الأحمر في أي مباراة، فبعد تتويجه مع فريقه بكأس مصر في 2015 أمام الفريق الأحمر وفاز 2-0 عاد وفاز في كأس السوبر بركلات الترجيح بل وتألق وتصدى لركلتين.

 

كما حقق عدد من لاعبي الزمالك البطولة الأولى لهم هذا الموسم، والعجيب أن هناك فريقًا كاملا من خط الدفاع للهجوم حقق الفوز، بالإضافة إلى المدير الفني.

 

فقد توج محمد حلمي المدير الفني للزمالك، بأول ألقابه كمدرب مع الزمالك، فيما حصد السداسي أحمد رفعت وحسام باولو وصلاح عاطف "ريكو" ومحمود حمدي "الونش" ومحمود عبد العاطي "دونجا" وستانلي أوهاويتشي اللقب الأول لهم.

 

الزمالك فك العديد من العقد واهدى جماهيره بطولة غالية، إلا أن الخاسر الأكبر من هذه المباراة، سيكون حسين السيد "مارسيلو"، الظهير الأيسر للأهلي، والتي باتت حظوظه بالاستمرار في المشاركة مع الأهلي، الأضعف، لا سيما في ظل وجود علي معلول، الذي تسببت تأشيرة السفر الخاصة به إلى الإمارات في عدم مشاركته اليوم امام الزمالك.

 

ويرصد "بطولات" ما قدمه مارسيلو في القمة، وجعل الجماهير تصب غضبها عليه وتحمله سبب الهزيمة..

 

حسين السيد كان له 5 عرضيات لم تنجح أي منهم في الوصول لهدفها، فيما كان له 33 تمريرة صحيحة، بدقة 69%.

مارسيلو فقد الكرة 5 مرات، وجميعهم أمام منطقة جزاء الأهلي، مما اعطى الأفضلية للزمالك، وشكل خطورة على مرمى شريف إكرامي.

كما قطع الكرة بشكل خاطئ في 6 مرات، فيما استلمها من الخصم 6 مرات أخرى.

حسين السيد استلم الكرة بشكل صحيح 32 مرة وبشكل خاطئ مرة واحدة، وفاز بالاتحامات هوائية مرة أخرى.