تترقب جماهير كرة القدم في مصر عامة، والأهلي بشكل خاص، مباراة فريقهم أمام الوداد البيضاوي المغربي، المقرر لها الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

المباراة تعد مصيرية بالنسبة للنادي الأهلي بسبب حساسية موقفه في المجموعة الأولى، ويحاول جهادًا لتحقيق فوزًا هامة لإنتشال بطل الدوري الممتاز من أزمته، وإلا ضمان الخروج من المنافسة بشكل نهائي.

مواجهة الأهلي والوداد المغربي في القاهرة، والتي جمعت بيهما في الجولة الثالثة من الدور نفسه، بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك على ملعب الجيش ببرج العرب.

ويرصد "بطولات" في هذا التقرير، التحديات الأربعة التي تواجه الأهلي ومديره الفني مارتن يول، التي يجب ان يتغلب عليها المارد الأحمر من أجل الفوز على الوداد في عقر داره.

 

1-  مباراة خارج أرضه

يستضيف ملعب الامير مولاي عبد الله، مباراة الأهلي والوداد، الأربعاء المقبل، على أن يحضر المباراة جمهور الوداد المعروف عنه بالتعصب لكرة القدم ولفرقهم كعادة جماهير فرق جنوب أفريقيا.

وفي الظروف السياسية والأمنية التي تعيشها مصر، يعد حضور آلاف الجماهير تحديًا كبيرًا للاعبي الأهلي المطالبين بالحفاظ على هدوئهم وعدم الإلتفات لما يقوم به جمهور الوداد، والتركيز على الفوز.

 

2- الضغوطات على عاتق اللاعبين والجهاز الفني

يتعرض الأهلي في الوقت الحالي لضغوطات كبيرة، بعد التراجع الكبير في المستوى البدني والفني، وكذلك أداء اللاعبين في الملعب خاصة بعد التتويج بالدوري، وفي ظل الغيابات التي يعاني منها الأهلي.

كما يتعرض الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق، لإنتقادات واسعة من الجوانب الفنية، بعدما فشل في سد غياب عبد الله السعيد المصاب، والثنائي رمضان صبحي وماليك إيفونا في الهجوم، ليظهر الأهلي بلا أنياب هجومة في المباريات الأخيرة.

 

3- الغيابات

ظهر أداء الأهلي متأثرًا بشدة بعد إصابة عبد الله السعيد في منطقة وسط الملعب، وفشل البدلاء في تعويض غيابه، كما تأثر الثلث الهجومي بشكل كبير بعد رحيل الثنائي رمضان صبحي وماليك إيفونا.

يحتاج الجهاز الفني لتعويض الغيابات بإعداد وتجهيز البدلاء، لخوض المباراة المصيرية، من أجل تحقيق الفوز الذي لا بديل عنه.

يُذكر أن الأهلي تعاقد مؤخرًا مع مروان محسن قادمًا من الإسماعيلي، والمكلف بتحقيق مطالب جماهير الأهلي بتسجيل الأهداف في مرمى الوداد.

 

4- أرقام الوداد على أرضه

الأهلي يواجه تحديًا جديدًا خلال مباراة الوداد المقبلة، إذ يُعرف الفريق المغربي بصعوبة مواجهاته عندما يكون على أرضه؛ إذ تقلى الفريق البيضاوي الخسارة في 3 مباريات فقط من آخر 37 مواجهة، فيما حقق الفوز في 25 مناسبة وتعادل في 9 منها.