حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، من التقليل من بوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند مساء السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت "القاهرة" على ملعب "ويمبلي" بقيادة الحكم السلوفيني، سلافكو فينشيتش.

اقرأ أيضًا.. على طريقة كريستيانو رونالدو.. ريال مدريد يحدد خطة وموعد تقديم مبابي

بوروسيا دورتموند

وتحدث أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي قبل مباراة السبت، وقال: "نحن نستعد بقوة من أجل تلك المواجهة، علينا أن نأخذ في الاعتبار كل الاحتمالات الممكنة".

وأضاف: "ليس لدينا الأفضلية للفوز بتلك البطولة، نحن نلعب أمام فريق يستحق أن يكون البطل أيضًا، لقد أظهروا قوتهم علينا أن نبذل قصارى جهدنا كما هو الحال في كل النهائيات السابقة".

واستمر: "أهمية المباراة هي نفسها بالنسبة لي مثل أي نهائي، هذا هو التاسع إذا حسبت مشاركاتي كلاعب، لا يزال لدي نفس الطموح ونفس الرغبة في الفوز".

وعن المنافس بوروسيا دورتموند: "لديهم فريق قوي للغاية، أظهروا مدى رغبتهم في التأهل إلى النهائي أمام باريس سان جيرمان، وهذا أكثر ما يقلقنا".

وكشف أنشيلوتي على كيفية التغلب على الخوف قبل النهائي: "علينا أن نركز فقط على المباراة واستعداداتنا لها، هذا ما يقلل من التوتر".

وتابع: "لقد صنع ريال مدريد تاريخه بنفسه في هذه البطولة منذ الخمسينات، علينا أن نكون أكثر تركيزًا قبل النهائي من أجل الفوز ببطولة أخرى".

وأكمل: "هناك التزام تام من الجميع، مثل المحاربين القدامى، هناك لاعبين خبرة يساعدون الشباب من أجل الحصول على الألقاب وهم يفهمون ماهية ريال مدريد".

وإمكانية مشاركة جولر في النهائي: "ربما يكون له دورًا، لأنه يمتلك إمكانات كبيرة للغاية، لديه حاسة التهديف ويمكنه مساعدتنا وهو خيار لنا في المباراة".

وتحدث أنشيلوتي عن كونها مباراة توني كروس الأخير: "أتمنى أن يختتمها بلقب جديد في دوري أبطال أوروبا، لقد ساهم في الكثير مع النادي وكتب اسمه في تاريخ ريال مدريد".

وعن تشكيل النهائي: "نحن نواجه فريقًا قويًا وتأهل إلى النهائي عن جدارة، لذلك بالتأكيد سنختار أفضل اللاعبين، نحن نتحدث عن أفضل فريقين قد تأهلا في تلك المسابقة والبقية في إجازة بالفعل، سيشاهدوننا على التلفزيون".

اقرأ أيضًا.. كروس عن توديع ريال مدريد: كنت قويًا وأطفالي قتلوني

وعن حارس النهائي: "القرار صعب، الجميع يعرف من هو كورتوا وما هو قادر لتقديمه لنا، عندنا تأتي المباراة أحدهما سيلعب والآخر سيكون على مقاعد البدلاء".

وعن طقوسه قبل المباراة: "أحب أكل البروكلي، السلمون، المكرونة، ثم ساعة من القيلولة، ثم أفكر في التشكيل وضربات القلب سترتفع إلى 120/110".

وفينيسيوس: "لقد طور من موهبته بشكل كبير، أضاف الكثير من الإمكانات الأخرى مثل التحرك".

وبسؤاله "هل طلب من بيلينجهام المساعدة للتغلب على بوروسيا دورتموند؟": "لا، لم يحدث، هناك طرق عديدة لتقييم الفرق المنافسة ولدينا الكثير من مقاطع الفيديو ولا نحتاج إلى المزيد من التقارير".

واستمر: "اللعب في النهائي والفوز باللقب هو دافع آخر لأننا في بطولة كبيرة مثل دوري أبطال أوروبا".

وعن أزمة الإصابات طوال الموسم: "لقد أصيب كورتوا في بداية الموسم وحللنا الأمر بالتعاقد مع كيبا مع وجود لونين، كذلك اعتمدنا على روديجر، ديفيد ألابا وناتشو في الدفاع مع إصابة ميليتاو واعتقد البعض أننا لم نواجه أي مشكلة".

وعن ناتشو ومستقبله: "لقد أخبرني أنه سيتحدث معي بعد النهائي، طلبت منه أن يتصل بي عبر الهاتف لأنني سأكون في إجازة".