أوضح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، ما يتمناه في الفترة المقبلة، كما أشاد باللاعب إمام عاشور، معلقاً على ما يتردد بشأن أنه صاحب قرار الاستغناء عن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق.

وقال كولر في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" عن حل أزمة منتصف الملعب بعد رحيل حمدي فتحي بوجود إمام عاشور: "جمهور الأهلي يحب لاعب الكرة الحريف، وإمام عاشور لاعب دولي ومع الزمالك كان يؤدي يشكل رائع، أصيب في الدنمارك وتعرض لإصابة بكتفه في المنتخب، ويعود لمستواه ومازال أمامه أكثر من ذلك، عندما يعود من إصابة لا بد أن يتدرب جيدًا ليعود لمستواه، قدم مباراة رائعة أمام الترجي، تحرك بالكرة بشكل جيد وأنا سعيد بتواجد إمام معي".

وبسؤاله هل كنت صاحب قرار الاستغناء عن سيد عبد الحفيظ؟ أجاب: "لا اطلاقًا، رئيس النادي قال لي هذا قرار الإدارة، وأنا كمدرب عملي مع اللاعبين، والأمور خارج الملعب تتعلق بالإدارة".

هل الأهلي بحاجة إلى تدعيم؟ أفاد: "أولًا لا بد أن نعرف من اللاعبين الذين سيبقون معنا، لأن وارد لاعبين يريدون أن يخوضوا مغامرة جديدة، لكن كناد كبير لا بد أن نقوي أنفسنا طوال الوقت لتحقيق أهداف النادي الكبيرة".

طالع أيضاً.. كولر يكشف حقيقة ما يتردد بوجود خلاف بين الشناوي وشوبير.. ويوضح سبب اختياره للتعاقد مع موديست

ماذا تتمنى أن تحققه مع الأهلي في القادم؟ أردف: "لن أشبع من البطولات، وهذه وظيفتي، أكبر متعة أن تكون ناجحا، وعملنا صعب خاصة في إفريقيا، كان عندنا دوري السوبر ودوري الأبطال ورحلات طويلة وضغط مباريات، في تنزانيا تحارب مع رطوبة عالية جدًا، كل هذه أمور ضغط على اللاعبين، وأنت تشاهد المباراة على الشاشة وتقول هذا اللاعب سيء أنت لا تدري بالكواليس ولا تعرف أن هذا اللاعب ممكن لم ينام إلا ساعتين من سوء الفنادق التي أحيانًا نكون فيها، لذلك أعطي للاعبين راحة كلما سنحت الفرصة، لأنهم يتعرضون للضغط طوال الوقت، يسمعون كثيرًا وأمنحهم محاضرات كثيرة، فيجب أن يحصلوا على راحة".

ألا تخشى من رحيل بعض اللاعبين؟ استطرد: "هذا جزء من الكرة، وحدث في الموسم الماضي خسرنا لاعبين مهمين، وكنت لا أرغب في ذلك، لكن الإدارة تقل لي الأمر انتهى لأن اللاعب يريد أن يرحل، وقت الانتقالات نتحدث في كل الأمور، لأن في هذا التوقيت يكون في كلام كثير ومفاوضات، لكن في النهاية لا بد أن نفكر بشكل جيد، وأن يُفكر اللاعب بشكل جيد".

هل يوجد لاعبون يحتاجون معاملة نفسية معينة؟ أكد: "ليس دائمًا، الأمر يتعلق بالموقف، لاعب مثلا كان يلعب وأصيب أو لاعب حزين أو غاب، هذا اللاعب يحتاج دعما أكثر من غيره، أو لاعب تسبب في خطأ وخسرنا، هذا اللاعب لا بد أن أخرجه من هذه الحالة، ليس مع كل لاعب".

هل تتجاهل في بعض الأحيان غضب اللاعبين عند خروجهم من المباراة؟ "نعم، تعلمت ذلك، حتى لا يذهبون لطبيب نفسي، أنا لا أخذ موقف ضد لاعب فعل شيء في ظهري طالما لم يفعله أمامي".

وبسؤاله هل الأهلي ليس في حاجة لمهاجم أجنبي في وجود وسام؟ أجاب: "نحتاج تقوية الفريق باستمرار، ولا استطيع أن أحدد الآن".

طالع أيضاً.. مدرب الإسماعيلي ينتقد محمد حسن بعد قرار إيقافه: كان عليه احترام مشاعر الجماهير

وبسؤاله هل ديانج خارج حساباتك؟ أجاب: "لا، ديانج كان مصابا وأجرى عملية في الركبة، وشارك أول أمس".

وعن مدى قوة الدوري المصري في رأيه؟ قال: "نعم الدوري القوي وليس فقط الأندية التي تنافس على مقدمة الدوري، لأن كل الأندية تريد أن تفوز أمام الأهلي".

وأكمل: "الأمور مختلفة في أوروبا، لا بد أن يكون اللاعب جاهز للخروج إلى أوروبا، ومؤهل لذلك ويغير أمور كثيرة في حياته".

واستكمل: "جدول المباريات في الدوري صعب جدا، أعلم أن الأهلي أكثر ناد يشارك في بطولات، على المسؤولين إما تقليل عدد الفرق في الدوري أو شكل جديد للبطولة، أن يتم وضع جدول مُحدد فيه موعد انتهائه، هذه ليست مهمتي، ولكن على المسؤولين أن يفكروا في ذلك".

هل ترفض انضمام لاعبي الأهلي لمنتخب مصر مبكرًا؟ أفاد: "أخر مرة تحدثت مع مدرب المنتخب، المرة السابقة ذهب 10 لاعبين للمنتخب قبل دوري الأبطال، أنا سأعطي 5 أيام راحة للاعبين لانهم يحتاجونها، اللاعبون عندهم ضغوط طوال الوقت، وليس كل اللاعبين عندهم نفس القدرات، مهم جدًا أن يجروا استشفاء بشكل صحيح، ويكونون مع عائلاتهم، الموضوع لا يتعلق بالرفض، لكن فيفا حددت مواعيد للأجندة".

وأردف: "ولا يوجد أي ناد في أوروبا يترك لاعبه قبل الأجندة بيوم، أعرف أن مدرب المنتخب جديد ويريد أن يتحدث مع اللاعبين وقتاً أطول، ويحتاج أيام إضافية، لكن أرى أن اللاعبين تعرضوا للضغط في الفترة الماضية وارى أنهم يحتاجون إلى راحة، لأنهم لو حصلوا على راحة سكونون مفيدين أما لو لم يحصلوا إلا على يوم واحد سيسقطون من المدرب".

وبسؤاله عن خسارة لن ينساها مع الأهلي؟ أجاب: "فلومينيسي البرازيلي لأننا كنا قريبين من الوصول لنهائي كأس العالم".

وعن مواجهة السوبر الإفريقي؟ قال: "مباراة كبيرة للجمهور، وأعرف أجواء مباريات القمة، بالتأكيد ستكون مباراة عظيمة جدًا".

هل لو كنت تلعب ووصل لك عرض من الأهلي ستوافق؟, أجاب: "لو أعرف النادي جيدًا وأعرف معلومات عنه أعتقد نعم، بالتأكيد لابد أن أنظر للعرض، أنا كمدرب عندما يأتي لي عرض أدرسه جيدًا، وأحب أن أتحدث مع المسؤولين، لأنني أهتم بالجانب الإنساني، وهذا حدث عندما كنت أتحدث مع الخطيب وأعجبني أسئلته وهذا جعلني أحضر حقائبي وأوافق على العرض".

وأكد: "لا أتواصل مع الخطيب كل يوم، لكن أسمع الناس دائمًا تتحدث عنه".

لو معك ميزانية مفتوحة، اختار 3 لاعبين عالميين للانضمام للأهلي؟ أتم قائلاً: "الخطيب عمره لن يعطيني هذه الميزانية، ميسي لاعب كبير، في كل الأندية التي ذهبت لها لا يعطيني رئيس نادي ميزانية مفتوحة، أتمنى أن يأتي يومًا ويعطيني الكابتن الخطيب ميزانية مفتوحة".