كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، حقيقة ما يتردد عن زيادة قيمة مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا والحصول على 50 مليون إسترليني نظيره المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد.

ومن المقرر أن يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما حصد دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وقال شلبي خلال تصريحات عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار: "حتى الآن جائزة البطولة الإفريقية التي سيحصل عليها الأهلي 4 ملايين دولار لا يوجد أي تغيير عليها".

وأضاف: "جائزة التأهل لـ كأس العالم للأندية هي نفس الجوائز التي تم تحديدها في المرات السابقة، هناك تداول لأرقام جديدة ذكرتها بعض الصحف الإنجليزية، تحدثت عن قيمة مالية تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني، لكن هذه الأرقام غير حقيقية".

وتابع: "بطولة كأس العالم بها ميزة، يوجد بها لائحة دقيقة جدًا، لكنها لم تصدر حتى الآن، وبالتالي القيمة المالية التي يتم تداولها هي غير صحيحة وغير خاطئة، لكنها مجرد توقعات قد تتصادف إن البطولة عندما تكبر يكون بها رعاة كبار وبث أعلى".

وتطرق المدير التنفيذي للأهلي إلى التنظيم الجيد للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي أمس السبت، حيث قال: "كنا عند حسن ظن الجميع كإدارة تنفيذية للنادي، خاصة عند قيادات الكرة في إفريقيا، التي كان لديها صورة غير واضحة للقدرات المصرية لتنفيذ الفاعليات الرياضية، على الرغم من أن مصر هي التي علمت إفريقيا كيفية تنظيم الفاعليات، لكن ربنا وفقنا وقدمنا الصورة بكل انضباط ونالت إشادة كل الحضور، وشكرًا على ثقتهم بنا".

وواصل: "الكابتن محمود الخطيب كان في الاستاد الساعة 4 ونصف، حرص على وصول الجماهير للمدرجات، كبار الزوار، فحص كل البوبات على الرغم من آلام الظهر التي يُعاني منها، وراجع على كل شئ ليعرف كل شخص سيقف أين ومن معه المفاتيح، وكانت موجودة أسرة مارسيل كولر، وبالفعل ربنا وفقنا وجبر بخاطرنا، وكان التنظيم محل إشادة الجميع".

وأكمل: "أسر كل الجهاز الفني للنادي الأهلي جاءت من أوروبا، هذا يدل على ثقته في الفوز، كان كولر يرغب في أن يروا ضخامة وحجم جماهيرية الأهلي، لأنه دائمًا ينبهر بصورة استاد القاهرة وهو ممتلئ، لأنه لا يوجد ناد في العالم بهذا الشكل".

طالع | طارق قنديل: نُطالب بتحقيق الـ 13 من الآن.. وحلم جمهور الأهلي يقترب تحقيقه

وأردف: "الكابتن الخطيب حرص على مصافحة أسرة كولر، وأول مرة كنت أرى الخطيب يصل الاستاد مبكرا، دخل وراجع كل شيء، وأسرة كولر كانت مُنبهرة بالتنظيم الراقي وهذا الحجم من الجماهير الذي من الممكن ألا يكون هناك مثله في دولة متقدمة مثل سويسرا".

وأستمر: "سلمنا الإخوة التوانسة 2500 تذكرة في قلب النادي الأهلي، حجزنا لهم صالة كبار الزوار يخرجون منها، ونحن على علاقة وطيدة مع الترجي التونسي".

وأتم: "كولر أغلق الملعب بشكل عنيف، منع الخصم من الوصول لـ مرمى مصطفى شوبير، ولم يصل إلا مرات معدودة بدون خطورة، وهذا كان أفضل تكتيك للمباراة النهائية".