علق مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي على الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024 بفوز مثير على الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد. 

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "سعيد بالفوز واللقب، كانت مباراة صعبة أمام منافس محترم، سيناريو اللقاء كان يجعلنا حذرين ونفكر كيف نقتحم التكتل الدفاعي ونخلق الفرص للتهديف وهذا ما حدث، وحققنا المطلوب وتوجنا بالبطولة الـ12 في تاريخ الأهلي".

وبسؤاله هل بدأت التحضير للبطولات الكبيرة مثل كأس العالم للأندية؟: "لا أشعر أن هذا السؤال مكانه هنا، ما زال هناك وقت وعندنا مباريات كثيرة في الدوري، من المفترض أن نركز بها قبل أن نفكر في بطولة ستقام العام المُقبل".

وأردف: "أعرف أنني عندما أعود للفندق، سيقابلني الناس ويقولون لي الـ13 يا كولر، وهذا ما تعلمته في الأهلي، لكنه أمر سلبي لأن الناس لا تعرف كيف تفرح".

وأوضح: "لكني مثل جمهور الأهلي جعان بطولات ولا أشبع منها، وما زال عندي طموح لمساعدة الفريق على تحقيق بطولات أكثر".

وأشار: "أعتقد أننا لعبنا مثلما خططنا، وضعنا في الخطة أننا سنسجل في بداية اللقاء، نحن من أحرزنا الهدف ولم يأت من نيران صديقة، كانت خطتنا أن نُسجل أيًا كان، وأضع سيناريوهات للمباراة لكي يكون هناك رد فعل سريع، وأحفظ اللاعبين كل المواقف، وبعد الهدف استمررنا في الضغط".

وأضاف: "لكن لا بد أن تلعب بذكاء وتواصل الهجوم، وهذا ما كان ينتظره الترجي، خاصة أمام جماهيرنا التي تريدك مستمرًا في الاندفاع، لكن لا بد أن نلعب بحذر وذكاء وجعلنا الترجي لم يخلق أي فرص".

طالع | عدلي القيعي يرد على إمكانية ضم الأهلي لـ رونالدو ويتساءل: لماذا تحددون لنا الإعارات؟

وواصل: "في المُقابل خلقنا أكثر من فرصة ولو كان هناك بعض التوفيق لفزنا بهدفين أو ثلاثة، مباريات مثل هذه لا تكون ممتعة ولكن تكتيكية، أنا وضعت سيناريو ولكن عندما وجدت الترجي يعود للمنافسة أجريت تغييرات واستعدت الملعب مرة أخرى، وأخذنا ما نريده من المباراة".

وزاد: "الكرة ليست دائمًا تُلعب بشكل جمالي وتسجيل أهداف كثيرة، لكن هناك مباريات أمام الفرق الكبيرة تلعب بشكل تكتيكي أكثر وتكون غير ممتعة للجماهير، ولكنها ممتعة للمدربين لأن بها تفكير وحلول كثيرة".

وأتم: "الأهلي كان عنده مشوار طويل وصعب جدًا، لعبنا في ظروف وأجواء صعبة، حققنا أرقامًا كبيرة جدًا، طول البطولة لم يدخل مرمانا إلا هدف واحد خارج ملعبنا، وحققنا أطول سلسلة انتصارات في إفريقيا، والترجي فريق كبير فاز على صن داونز ذهابًا وإيابًا وهذا يدل على قوته، وأنا سعيد بتتويجنا".