علق وائل جمعة مدافع الأهلي الأسبق على فوز القلعة الحمراء ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب منافسه الترجي التونسي بالمواجهة التي أقيمت مساء اليوم.

واستطاع الأهلي الفوز على الترجي بهدف دون رد في مباراة الإياب بعدما انتهت مواجهة الذهاب، ليتوج باللقب القاري للمرة الـ12 في تاريخه.

طالع.. فيديو | الأهلي يتوج بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 بفوز مثير على الترجي

وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس": "أهنئ الأهلي وجمهوره وإدارته، إنجاز كبير وسيطرة كاملة على إفريقيا، وإنجاز مستحق للأهلي الذي يستطيع أن يُحافظ على لاعبيه والكيان الكبير".

وأكمل: "وكذلك الفضل لجمهور الأهلي الذي يتعامل مع النادي كأنه بيته، وكل واحد فيهم يخاف على بيته، ومبروك للأهلي ودوام الانتصارات وحظ موفق للترجي الذي صنع إنجازًا بالتأهل لكأس العالم للأندية، لكنهم يحتاجون بعض التدعيمات".

وأوضح: "جمهور الأهلي مصدر القوة للاعبين، صعب أن تصل كل سنة لنهائي بطولة وتفوز بها، لولا هذا الجمهور المشتاق للألقاب، غدًا سيقول الجمهور نريد الـ13 يا أهلي، هذا الأمر كان من ضمن الصعوبات في جيلنا، والجمهور لا يرضى بأقل من ذلك".

وأضاف: "كولر كسر أرقامًا كبيرة، 22 مباراة في البطولة لم يخسر، يستغل أدواته بشكل جيد وما زالت جودة فريق الأهلي تحتاج إلى تدعيم، وسيستفاد النادي من الأموال التي ستدخل الخزينة ومن خلال التعاقد مع صفقات قوية، وإن شاء الله تكون فتحة خير قبل كأس العالم للأندية".

وواصل: "نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية لم يعجباني فنيًا، لكن الأهلي عرف كيف يفوز، لذلك أنا كنت راضيًا عن نتيجة مباراة الذهاب، وأهنئ رامي ربيعة على البطولة السادسة له، أنا من علمته كيف يقف في منطقة الجزاء".

 

وأتم: "أبرز 2 لاعبين في البطولة حارسا الأهلي والترجي، وهذا يدل على قلة جودة لاعبي الفرق في البطولة".