دافع شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، عن زميله السابق محمد الشناوي، قائد فريق الأهلي، بعد الهجوم الذي تعرض له من قبل رابطة النقاد الرياضيين، إثر تصريحه الأخير ضدّ الصحافة المصرية.

خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، ادعى الشناوي بأنّ بعض الصحفيين المصريين يختلقون الأزمات.

طالع أيضًا | محمد الشناوي يوضح سر تتويج الأهلي بالبطولات.. ويهاجم الصحافة المصرية

وكتب إكرامي عبر حسابه الرسمي بمنصة "أكس": "قال الشناوي رأيه في الصحافة الرياضية المصرية فانتفضت رابطة النقاد ببيان يطالبونه بالاعتذار.. السؤال هنا، هل تجاوز الشناوي في حق أي طرف حتى يعتذر؟".

وتابع: "هل انتفضت الرابطة من قبل بشأن السباب والتجاوزات المتكررة التي حدثت في حق الصحافة والإعلام وكلها من شخص واحد خلال السنوات الماضيه؟".

وأضاف: "هل اعتذرت رابطة النقاد من قبل عن كم الأخبار غير الصحيحة التي تخرج من بعض الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المعتمدين من النقابة؟".

وأردف: "هل اعتذرتم من قبل عن القصور في تطبيق المعايير المهنية الذي نتج عنه الكثير من الصحفيين غير المؤهلين لممارسة المهنة؟، لماذا تعطون لأنفسكم الحق في انتقاد أي شيء يخص الكرة لكن لا تقبلون النقد؟".

واختتم: "حرية التعبير مبدأ تحارب دائمًا الصحافة من أجله، فرجاءً لا تكيلو بمكيالين، إذا كان الشناوي مدين لكم باعتذار.. فانتم مدينون بألف اعتذار".