كشفت تقارير صحفية برتغالية عن صفقة مدوية تطرق أبواب نادي الهلال السعودي الذي يجهز من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وتستضيف الولايات المتحدة الامريكية البطولة على أرضها في صيف العام المقبل لأول مرة وبنظام جديد بمشاركة 32 فريقًا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويشارك الهلال في البطولة بصفته بطل دوري أبطال آسيا قبل عامين، كما سيشارك الأهلي كبطل لقارة إفريقيا لعام 2021.

ولكن الهلال السعودي يبدو وأنه يريد أن يكون خصمًا صعبًا وينافس على البطولة الجديدة من خلال الصفقات المدوية كما فعل في الصيف الماضي مع نيمار، روبن نيفيز، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وغيرهم.

اقرأ أيضًا.. تحديد الفرق المتأهلة من إفريقيا لـ كأس العالم للأندية 2025

نيمار

وأفادت صحيفة "OJogo" البرتغالية أن مسئولي الهلال يرغبون في ضم جناح ميلان ومنتخب البرتغال، رفائيل لياو، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وبحسب التقرير أن والد اللاعب ووكيله سيطير إلى السعودية خلال الأيام المقبلة لإكمال المفاوضات التي بدأت منذ فترة من قبل الهلال.

ما قد يسهل من مهمة الهلال هو أن هناك شرطًا جزائيًا في عقد البرتغالي مع ميلان وقيمته 175 مليون يورو وهو مبلغ من السهل على النادي السعودي دفعه من أجل امتلاك لياو.

وبالتالي، إذا اكتملت المفاوضات بين جميع الأطراف سينتقل لياو إلى الهلال في صفقة قد تكون الأقوى في الميركاتو الصيف المقبل نظرًا لأن البرتغالي مطلوب في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.