كشف مصدر بـ اتحاد الكرة عن مطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتقديم تقارير طبية حول اللاعبين المشاركين في قوائم الأندية بالنسخ المقبلة من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان الزمالك قد حقق لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه على حساب نهضة بركان المغربي بالمواجهة التي أقيمت مساء الأحد الماضي.

بينما يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي مساء السبت المقبل بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على أرضية استاد القاهرة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "كاف طلب تقارير طبية مفصلة عن اللاعبين في قوائم الأندية المشاركة إفريقيًا بداية من النسخة المقبلة".

وأوضح: "اللجنة الطبية في كاف تواصلت مع اللجان الأهلية بما فيها الاتحاد المصري وأكدت على أهمية إرسال تقارير طبية مفصلة عن اللاعبين".

طالع | تقارير: كاف يُحدد موعد إرسال الأندية المشاركة في البطولات القارية.. الزمالك ينجو وحل وحيد أمام الأهلي

وأكمل: "طلبت اللجنة الطبية بـ كاف، بأن قوائم اللاعبين التي سيتم إرسالها من قبل الأندية المشاركة في النسخة المقبلة ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية تكون مرفقة بتقرير طبي مفصل عن كل لاعب".

واختتم: "حددت اللجنة الطبية بـ كاف أمورًا معينة يجب أن تتوافر في تقارير اللاعبين الطبية".

ويأتي قرار الاتحاد الإفريقي من أجل مواجهة المشاكل الطبية المفاجئة التي تصيب اللاعبين خلال مشاركتهم في المباريات بجانب السقوط المفاجئ بالملاعب.