تحدث تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن عن خسارته لقب الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، وتعرضه للهزيمة الأولى هذا الموسم.

وخسر باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، ليكسر أتالانتا سلسلة اللاهزيمة التي حققها الفريق الألماني منذ بداية الموسم.

وقال ألونسو في تصريحات نشرها موقع "يويفا" الرسمي: "علينا أن نتقبل أن أتالانتا كان أفضل ويستحق الكأس اليوم".

وأضاف: "واجهنا مشاكل بعد الهدف الأول لأتالانتا ولم نجد حلاً، كان من الصعب جدًا علينا خلق فرص جيدة، لم يكن الأمر كذلك في يومنا هذا".

وتابع: "فلوريان فيرتز كان بخير، في الشهر الماضي كنا حذرين معه وربما غاب عن بعض الوقت في اللعب، لكنه كان بخير وليس لديه أعذار".

وأكمل: "عندما حصلنا على القليل من الأفضلية، كان أتالانتا أقوياء للغاية في العودة إلى مراكزهم، كنا مستعدين لذلك ولكن تفوقوا علينا".

اقرأ أيضًا | جاسبريني بعد التتويج بالدوري الأوروبي: تغلبنا على ليفربول وبطلي البرتغال وألمانيا.. لقب مستحق

وواصل: "إنها كرة القدم لقد حدث ذلك، سيتعين علينا تقييم ما حدث لأن لدينا شيئًا كبيرًا آخر يوم السبت (نهائي كأس ألمانيا ضد كايزرسلاوترن)".

وأكد ألونسو: "إنه أمر مؤلم بالتأكيد، لكننا بحاجة إلى استخدام هذا الألم بطريقة إيجابية، إنه أمر استثنائي للغاية ما حققناه وعلينا أن نكون فخورين، سوف نتعلم، لقد أتيحت لنا فرصة كبيرة وبذلنا كل ما في وسعنا".

وأردف: "اليوم الأمور لم تسر كما هو مخطط لها، لم نكن في أفضل مستوياتنا، الجميع، بما فيهم أنا، لذلك سنتعلم من اليوم كيفية الرد على الهزيمة والتعامل مع الألم".

وعن مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبريني، علّق تشابي: "اليوم كانوا الفريق الأفضل، إنها نتيجة لشيء عظيم قام به وأتمنى له الأفضل في المستقبل".

وواصل: "لم نتمكن من التعامل مع العديد من المواقف الصعبة التي كنا نستعد لها لأن أتالانتا يطلب الكثير، لم نكن نحصل على الكرة في المواقع الصحيحة للاستفادة منها، إنهم يفعلون ذلك، لم نتمكن من العودة واستعادة ذلك".

وعن الهزيمة الأولى له هذا الموسم، علّق ألونسو: "أتالانتا شجعان للغاية، إنهم لا يمانعون في التواجد في مواقف فردية، عندما أتيحت لنا فرصة بسيطة للانطلاق، دافعوا بشكل جيد للغاية لذلك نحن لم نتمكن من خلق الفرص، وهو أمر لم يفعلوه هذا العام، لقد فعلوا ذلك لسنوات عديدة، عادة ما نصل إلى مراكز أفضل من خلال أسلوب لعبنا، لكن اليوم لم نتمكن من ذلك".