حصل الاتحاد المصري لكرة اليد على حقوق استضافة البلاد لـ سوبر جلوب كرة اليد وبطولة العالم للقارات بمصر، كما تم توقيع العقود في قصرعابدين بتنظيم الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد وتحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

وشهد حفل التوقيع حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومسئولو الشركة المتحدة للرياضة المتمثلة فى رئيس الشركة محمد يحيى لطفى ونائبه سيف الوزيري ومسئولو اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين.

وشهد التوقيع دكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك.

أشرف صبحي يبحث خطط تطوير قطاع الرياضة مع اللجنة العلمية الاستشارية العليا

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي مصر حق استضافة وتنظيم كاس العالم للأندية "سوبر جلوب" لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوي الأندية في العالم والتي تشارك فيها أبطال القارات، والنسخة القادمة تقام خلال أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي.

كما منح الاتحاد الدولي مصر حق بطولة أخرى من العيار الثقيل وهي بطولة العظماء السبع ويشارك بها المنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم.

وخلال كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي أن الرياضة المصرية تحظى برعاية غير مسبوقة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الأمر الذي وضعها في مقدمة دول العالم سواء على مستوى البنية الرياضية ذات المواصفات العالمية وكذلك عن مستوى نتائج الأبطال فى مختلف اللعبات الرياضية.

وأشار إلى أن منظومة كرة اليد المصرية كثيرًا ما أسعدت جماهير الرياضة المصرية، نظرًا للتفوق الكبير التي تحققه على مستوى مختلف البطولات العالمية.

وأكد أن جهود الدولة المصرية فى إنشاء وتطوير 4 صالات مغطاة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2020 والنجاح الكبير الذي تحقق تنظيميًا وضع كرة اليد المصرية في المقدمة وشجع الأسرة الرياضية الدولية على الثقة بالدولة المصرية وقدراتها التنظيمية والتشغيلية لمختلف منافسات اليد العالمية.

وتوجه أشرف صبحي بالشكر الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى ومحمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، موضحًا ان دائمًا كرة اليد المصرية هي صاحبة البسمة على وجوه الجماهير المصرية.

كما توجه وزير الرياضة بالشكر إلى السيد محمد يحيى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة والسيد سيف الوزيري على رعاية تلك الأحداث العالمية.

كما أثنى وزير الشباب والرياضة على اختيار هذا المكان التاريخيّ "قصر عابدين" والذي يمثل عبق التاريخ المصري العريق والكبير.

وأكمل صبحي حديثة بأن مصر استطاعت خلال الست سنوات السابقة من تنظم ما يزيد عن 375 بطولة دولية وقارية وذلك بفضل المنشآت الرياضية المميزة والبنية التحتية بدعم كبير من القيادة السياسية.

واختتم وزير الرياضة حديثه بأنه من دواعي فخره الإعلان عن أن يكون عام 2025 عام كرة اليد بمصر.

وبكلمته رحب حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والذي أوضح بحق مصر في تنظيم مصر لهذه البطولات الكبرى بتنظيم مصر لبطولة العالم تحت 23 سنة، مضيفًا أن مصر من الدول المميزة في كرة اليد على المستوي العالمي وتستحق الكثير متمنيًا مزيدًا من النجاح للرياضة المصرية بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة.

وتوجه محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد بالشكر لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمهما الكبير لاستضافة مصر لتلك الأحداث العالمية.