حلل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، الموسم الحالي مع العملاق الكتالوني والصعوبات التي قابلتهم وحرمته من الحفاظ على لقب الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد في استعادة اللقب مرة أخرى من برشلونة بفارق كبير من النقاط تحت قيادة المدير الفني، كارلو أنشيلوتي، الذي سينافس أيضًا على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن عانى برشلونة من العديد من الأزمات أبرزها الإصابات التي ضربت صفوف الفريق وانخفاض المستوى الفني لعدد من اللاعبين كان أبرزه، روبرت ليفاندوفسكي.

اقرأ أيضًا.. سبورت تكشف تطورات اجتماع تشافي ولابورتا في برشلونة

ليفاندوفسكي وفيران توريس

وتحدث ليفاندوفسكي عن الموسم في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "لسنا راضيين عن المركز الثاني، نحن كنا نطمح لأكثر من ذلك ولدينا القدرات اللازمة لذلك".

وتابع: "لكن علينا الاستعداد بقوة للموسم المقبل، هناك الكثير من اللاعبين المميزين في برشلونة وخليط ما بين أصحاب الخبرة والشباب الذين تألقوا مع الفريق".

وأضاف: "هذا كله سيساعدنا في الموسم المقبل للفوز على الفرق التي خسرنا أمامها بعض المباريات هذا الموسم، علينا التركيز وعدم السقوط مرة أخرى في هذه المباريات بعد ذلك".

واستمر: "نحتاج إلى بعض الحظ الجيد الذي افتقدناه في الموسم الحالي، نريد المنافسة على الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وعن سبب الخروج من دوري أبطال أوروبا: "أفكر في مباراة واحدة عندما أتذكر تلك البطولة وهي باريس سان جيرمان في الإياب، من الصعب استيعاب ما حدث ولكن علينا التركيز على المستقبل لأنه مهم".

وأكمل: "أنظر إلى ريال مدريد فهو يركز على الفوز حتى ولو كان أداءه لم يكن جيدًا وهو شيء علينا تحسينه في الموسم المقبل لأن هذا ما نحتاجه للفوز ببطولات مثلهم في الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وعن حالته البدنية مع اقترابه من عامه السادس والثلاثين: "في هذه اللحظة، أشعر بأنني بخير، ليس هناك اختلاف عما كنت عليه قبل 3 أو 4 سنوات".

واستفاض: "من المهم للغاية أن تكون في حالة جيدة حتى تستطيع أن تساعد الفريق، هذا ما أفعله دائمًا مع بداية كل موسم ومنذ 15 عامًا".

ومستقبله مع برشلونة: "الأمر واضح بالنسبة لي، رغم كل ما قيل، أريد دائمًا أن أكون في أفضل حال وسننافس بقوة على جميع البطولات في الموسم المقبل، أريد مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات".

ورأيه في لامين يامال: "لاعب مميز للغاية، لديه مستقبل مبهر لأن لديه 16 عامًا فقط، ربما يمكنه اللعب لمدة 10 أو 12 عامًا في أفضل مستوى ممكن، لديه العقلية للنجاح".