كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن التحديات التي تواجه مدرب ليفربول المحتمل، آرني سلوت، بداية من الموسم المقبل بعد رحيل، يورجن كلوب.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن سلوت توصل لاتفاق مع ليفربول لقيادة الفريق بعد نجاح المفاوضات مع ناديه فينورد في الدوري الهولندي.

وعلق كلوب على أنباء اقتراب سلوت من تدريب ليفربول، وأكد: "سيحظى بأفضل وظيفة في العالم، ولكن هل تبدو قيادة الريدز في الموسم المقبل كذلك؟".

وأفادت الصحيفة أن هناك تحديات صعبة أمام سلوت في مهمة تدريب ليفربول أهمها مستقبل، محمد صلاح، خاصة مع اهتمام الدوري السعودي واقتراب عقده على الانتهاء في 30 يونيو 2025.

اقرأ أيضًا.. حكم قضائي ضد مشجع لـ مانشستر يونايتد بسبب ليفربول

محمد صلاح

ويجب على سلوت حسم مصير الفرعون المصري بعد نهاية الموسم الحالي، إذا كن سيبقى أم سيرحل ويستفيد ليفربول ماديًا قبل خسارته بالمجان بعد موسمه الأخير.

ويعد محمد صلاح أحد أهم اللاعبين في ليفربول بالموسم الحالي حتى وإن انخفض مستواه قليلًا، لكنه يظل أساسيًا في أغلب المباريات، لهذا سيكون قرار سلوت مهمًا.

التحدي الثاني سيكون خاص بالمهاجم، داروين نونيز، الذي يتلقى انتقادات قوية بسبب أدائه وإضاعته للفرص رغم دفع ليفربول 85 مليون جنيه إسترليني من أجله ولم يفد الفريق، فهل يرحل أم يبقى بقرار من المدرب الهولندي؟.

التحدي الثالث هو عقود الثنائي الدفاعي فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد، سيكون أمامهما 12 شهرا فقط على نهاية عقدهما، ولا يفكر ليفربول في التخلي عنهما، لكن إذا لم يتم التجديد لهما سيرحلان بالمجان في يونيو 2025.

وهل سيحتاج ليفربول لمدافع جديد مع إبراهيما كوناتي بعد رحيل جويل ماتيب بالمجان هذا الموسم؟ أم أن سلوت سيبحث عن تعاقد آخر؟

التحدي الرابع سيكون خط الوسط، هل سيحتاج سلوت إلى صفقات جديدة خاصة أن كلوب قد تعاقد مع أكثر من لاعب مثل دومينيك سوبوسلاي، أليكسيس ماك أليستر بجانب واتارو إندو الذي يلعب أساسيًا في أكثر من مباراة؟