كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي برشلونة يستهدف التعاقد مع الدولي السويدي ألكسندر إيزاك، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إيزاك يتألق مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد الفريق الموسم الماضي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وقد سجل في الموسم الحالي 21 هدفًا وصنع 1 في 34 مباراة بمختلف المسابقات.

طالع أيضًا.. برشلونة يُعلن التشخيص النهائي لإصابة دي يونج في مباراة الكلاسيكو

صحيفة "ذا صن" البريطانية، أكدت بأن نادي برشلونة الإسباني يستهدف ضم اللاعب السويدي في ظل مستقبل غامض مع نيوكاسل، خاصة في حالة لم يتأهل الماكبايس إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويسعى برشلونة لضم لاعب في مركز المهاجم الرئيسي ليكون بديلًا لـ روبرت ليفاندوفسكي، في حالة رحيل البولندي الصيف المقبل أو في 2025.

وفي ظل مواجهة نيوكاسل مشاكل بشأن قواعد اللعب المالي النظيف ولوائح الربح، هناك تفكير في التخلي عن نجومهم للاستفادة المالية.

وتشير المصادر البريطانية إلى أن صاحب الـ24، لن يخرج من نيوكاسل بأقل من 90 مليون جنية إسترليني، وهذا المبلغ بعيد عن برشلونة، لكن النادي الكتالوني مستعد للتفاوض بشأنه.

برشلونة لديه مشاكل أيضًا بشأن اللعب المالي النظيف، وإنفاق ذلك المبلغ لن يكون متاحًا في الوقت الحالي للنادي الكتالوني، وهو ما يجعل هناك تفاوض بشأن استعارة إيزاك.

وكان المهاجم السويدي قد لعب من قبل في الدوري الإسباني بصفوف ريال سوسيداد، وكان قريبًا من برشلونة في وقت من الأوقات، لكن المفاوضات لم تنجح.