علّق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على هزيمتهم مساء أمس في بطولة الدوري الإسباني أمام ريال مدريد.

واستضاف ملعب "سانتياجو برنابيو" مباراة الفريقين في خضم منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الليجا، حيث خسر برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها الصحف الإسبانية عقب المباراة: "إذا لعبنا مرة أخرى، فسنفوز بهذه المباراة ولكن هذا جزء من عملية البناء ومعرفة ما هو عليه النادي الآن، لقد التزمنا ولعبنا بشكل أفضل من ريال مدريد لكننا خسرنا".

وشهدت المباراة لحظة جدلية بعدما سدد لامين يامال الكرة ناحية مرمى ريال مدريد، ولكن تقنية الفيديو أكدت أن الكرة لم تجتاز خط المرمى، مما أثار جدلًا واسعًا.

وعن ذلك، قال تشافي: "لقد رأى الجميع ذلك، لا تحتاج إلى أن تقول أي شيء، لا حاجة لقول أي شيء آخر، يمكنهم معاقبتي، إنها شخصيتي وصورتي، قم بتحليلها بنفسك".

وعندما قيل له أن الحارس تير شتيجن وصف التحكيم بـ"المخزِ"، أيد رأيه قائلًا: "أنا أتفق معه تمامًا، إنها حقيقة واقعة، ليس عليك أن تصمت، إنه عار، شعوري اليوم هو أقصى قدر من الظلم، المباراة لم تكن عادلة، لا أستطيع خداع أي شخص، وخاصة المشجعين".

واستمر: "لقد سألتني بالأمس عن الحكم وقلت إنني آمل أن يمر دون أن يلاحظه أحد ويفهم الأمر بشكل صحيح، حسنًا، ما حدث أمرًا مخزيًا، إذا أردنا أفضل دوري في العالم، علينا استخدام التكنولوجيا".

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن بعد هزيمة برشلونة: ما حدث أمام ريال مدريد عار على الكرة العالمية

وأكد: "لقد كانت هناك مواقف معاكسة لنا وللآخرين لا نستطيع السيطرة عليها، وهي التحكيم، أحاول ألا أخدع الجماهير وأكون صادقًا، لقد استحقينا الفوز اليوم".

واستمر: "يجب أن نكون فخورين بكيفية التزامنا ولعبنا في لحظات السيطرة وكيف يجب أن نهاجم، لقد استحقينا الفوز، إنه أمر مؤسف لأننا لعبنا مباراة جيدة جدًا وابتعدت عنا لأن هناك مواقف لا نسيطر عليها".

واستأنف: "أنا آسف للغاية لأننا سيطرنا وخلقنا الفرص، لقد لعبنا المباراة التي كان علينا أن نلعبها، إنه يشبه ما حدث في الدور الأول، وهذا يمثل الدوري".

وشدد: "هذا هو الدوري، في الدفاع كنا جيدين للغاية، لقد صنعوا القليل جدًا باستثناء مواقف محددة، الشوط الثاني كان ممتازًا، كنا نبحث عن المزيد من القوة والضغط العالي".

وفيما يخص مستقبله، أجاب: "هذا ليس وقت الحديث عن ذلك، سيكون من الصعب استيعاب هذه الهزيمة الثقيلة، حان الوقت للعمل والتفكير في المباراة القادمة ضد فالنسيا، هناك ست مباريات متبقية ويمكن أن تحدث أشياء كثيرة".

واستدرك: "لم ينتهِ شيء، هناك عمل متبقي، الآن علينا أن نقاتل من أجل المركز الثاني، وهو ما يتيح لنا الوصول إلى كأس السوبر".

وأثنى على لامين يامال، حيث قال: "دون الرغبة في المقارنة مع أي شخص، نحن ننظر إلى لاعب مختلف للغاية، نحن محظوظون لأنه من برشلونة".

وأخيرًا وجه تشافي التهنئة لـ ريال مدريد، قائلًا: "أهنئهم، لقد خسروا مباراة واحدة فقط في دوري مكون من 38 مباراة، لقد حسموا الليجا تقريبًا إنه أمر صعب للغاية بالنسبة لنا، لكن شعوري اليوم هو أقصى قدر من الظلم".