تحدث أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، عن تطورات شكوى الفريق ضد المصري البرورسعيدي، بشأن وجود حالة تزوير في أوراق أحد اللاعبين، وذلك ببطولة دوري الجمهورية 2003، مشيرًا إلى أزمة مباراة الأهلي التي جمعت الفريقين أمس الأحد.

وقال الشريعي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أنا رجل إداري، لدينا مشكلة في دوري 2003، وقبل أن نتحدث عنها لا بد أن نضع لها عنوان، وعنوان المشكلة هي لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين".

وتابع: "في مسابقة 2003 لدينا مشكلة مع نادي المصري، لأنه توجد حالة تزوير، ولكننا حافظنا على سرية المعلومة وأرسلنا خطابات بمستندات كاملة للمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، لكي يُرسلها لرئيس لجنة المسابقات، لأننا واجهنا المصري وخسرنا 2-0 وكان الفريق البورسعيدي سنه مزور".

طالع أيضاً.. فريقان يحتفلان باللقب.. تفاصيل أحداث مباراة الأهلي وإنبي مواليد 2003 في دوري الجمهورية

وأكمل: "لاعب المصري كان يلعب في بني سويف ويلعب في فريق 97، وتم تزوير سنه ولعب مع فريق 2003 في المصري، واللاعب موجود على (سيستم) اتحاد الكرة".

وأفاد: "أنا أرسلت إلى اتحاد الكرة لمعرفة الموقف بعد الشكوى قبل مباراة اليوم، تحدثت مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، لأنني لا أعرف كيف أتعامل مع اتحاد الكرة وتحديدًا لجنة المسابقات".

وأوضح: "أعرف أن أحمد دياب ليس له علاقة بالأمر، ولكن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة وهو أيضًا رئيس لجنة المسابقات بالرابطة؛ لذلك أنا تحدثت مع أحمد دياب خوفًا على شكل الكرة المصرية، وقلت له قبل مباراة الأهلي سوف تحدث مهزلة بعد اللقاء، أو مجزرة".

وأردف: "أرسلت للنادي الأهلي واتحاد الكرة وطلبت عدم إعلان بطل الدوري إلا بعد انتهاء التحقيقات، لكن لجنة المسابقات تنتظر الحلول القدرية وليست الواقعية".

واستطرد: "فوجئت أن أحمد دياب قال لي أنت لم تُرسل شكوى، قلت له بل أرسلت وأعطيته رقم الشكوى، وباجتهادات شخصية علم دياب بوجود الشكوى ولكن لم يتطلع إليها أحد، وبعد أن علموا بوجودها لم يتحدث معي أحد، وخلال المباراة أحمد دياب اتصل بي وقال إن الشكوى دخلت للجنة".

واستكمل: "بعد انتهاء المباراة إنبي كان يحتفل ببطولة الدوري، ولاعبو الأهلي وقفوا في الملعب وبمجرد وصولهم لدكة فريقهم قالوا لهم اذهبوا واحتفلوا، مشهد كان عبثيًا، ولجنة المسابقات هي المسؤولة عن هذا المشهد العبثي".

وتابع: "استكمالًا للمشهد العبثي، بعد المباراة بنصف ساعة اتحاد الكرة أرسل خطابًا بأن الأهلي بطل الدوري وفقًا للائحة وننتظر نتيجة التحقيقات، وهذا أمر لا يصح أن يحدث، لأنه كان من المفتروض أول أمس بعد إرسال الشكوى كان يُرسل خطابًا للنادي الأهلي وإنبي، ويُخطرهما بأن نتيجة الدوري ستكون مُعلقة لحين البت في الشكوى".

وتطرق للحديث: "إنبي بطل الدوري، ووليد العطار يعلم ذلك وعامر حسين يعرف ذلك والنادي الأهلي ولاعبيه أيضًا يعرفون إن إنبي بطل المسابقة".

وأوضح: "لولا أن إدارة الأهلي وإنبي منضبطين يعرفون كيف يسيطرون على اللاعبين، كان ممكن أن تحدث مجزرة في الملعب اليوم، ولولا أن المباراة كانت مُذاعة مباشر لم يكن أحد سيسمع عنها".

وأتم: "كان لا بد أن يكون هناك قرار واضح قبل اللقاء، ويجب أن يكون هناك وقفة، والوقفة سنفعلها، ونعرف ماذا سنفعل".