فشل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في فك شفرة دفاعات وحارس مرمى دريمز الغاني، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، الذي أقيم بينهما اليوم الأحد، في منافسات بطولة كأس الكونفدرالية.

الزمالك واجه دريمز، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2024.

وحاول فريق الزمالك في المباراة كثيرًا أمام دريمز، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل أمام تألق حارس مرمى الفريق الغاني والدفاع.

وبهذه النتيجة، تتعقد مهمة الزمالك في التأهل إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، بعد انتهاء المواجهة سلبيًا في القاهرة، حيث سيكون الحسم في غانا الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددًا في غانا يوم الأحد المقبل الموافق 28 أبريل، خلال مباراة العودة لدور نصف نهائي الكونفدرالية.

الزمالك كان قد تأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز على فيوتشر بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية.

طالع | هيثم فاروق: ثنائي الزمالك أكثر من فقد الكرة أمام دريمز.. والحكم ارتكب خطأ كبيرًا

بينما تأهل فريق دريمز للمرة الأولى في تاريخه إلى دور قبل النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية، بعدما تفوق على الملعب المالي بنتيجة 3-2 في مجموع الذهاب والإياب.

تجدر الإشارة إلى أن المتأهل من مباراة الزمالك ودريمز، سيواجه الفائز من لقاء اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

الزمالك كان له تهديد في العشر دقائق الأولي عن طريق تسديدة من التونسي سيف الدين الجزيري من الجانب الأيمن لحدود منطقة الجزاء مرت إلي ركنية بعد ارتطمها بدفاعات الفريق الغاني.

سيف الجزيري كاد أن يسجل هدف لـ الزمالك أمام دريمز

وفي الدقيقة 21 كاد أن يفتتح التونسي الآخر في فريق الزمالك المدافع حمزة المثلوثي الأهداف للقلعة البيضاء برأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت أعلى مرمي فريق دريمز.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، كاد فريق دريمز الغاني أن يباغت الزمالك ويخطف هدف بعد انطلاق من المهاجم منساه بواتينج وارساله عرضية إلي داخل منطقة الجزاء أبعدها المثلوثي بطريقة خطيرة كادت أن تكون في مرمي محمد عواد بالخطأ

وبهذا انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف وسط سيطرة ميدانية لنادي الزمالك وصلت إلي 62 % مقابل 38 % للفريق الغاني.

الشوط الثاني

دفع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، بالمهاجم البنيني سامسون اكينولا في بداية الشوط الثاني بدلاً من مصطفي شلبي.

وبعد دخوله مباشرة كاد سامسون اكينولا أن يفتتح الأهداف للزمالك بعدما استلامه بشكل رائع لكرة عرضية مرسلة من سيف الجزيري من الجانب الأيمن ويسدد بقوة ولكن كرته مرت بجانب مرمي الفريق الغاني.

فرصة سامسون اكينولا الخطيرة في مباراة الزمالك ودريمز الغاني بـ الكونفدرالية

وفي الدقيقة 49 شهدت انطلاقه قوية من لاعبي الزمالك عن طريق سامسون اكينولا وسيف الجزيري وشيكابالا، الأخير سدد ولكن ارتطمت بدفاعات فريق دريمز وتخرج إلي ركنية.

ونفذت الركنية بشكل رائع ومع خروج خاطئ من حارس فريق دريمز سدد إبراهيما نداي رأسية ولكن مرت بجوار مرمي الفريق الغاني بسنتيمترات.

إبراهيما نداي كاد أن يسجل هدف محقق لـ الزمالك أمام دريمز

وواصل شيكابالا تهديد مرمي الفريق الغاني وذلك في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بإرسال عرضية من الجانب الأيسر تحولت إلي مرمي الفريق الغاني بشكل مباشر ولكن الحارس يتألق ويخرجها إلي ركنية.

تألق حارس فريق دريمز أمام شيكابالا

وفي الدقيقة 67، عاد شيكابالا من جديد من خلال تنفيذ ولا أروع لضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس فريق دريمز الغاني واصل التألق ومنع الفارس الأبيض وشيكابالا من التقدم في المباراة.

وأجري جوميز تغييرين في الدقيقة 70 بخروج شيكابالا وترافيس موتيابا ودخول ناصر منسي ومحمد شحاتة. 

في الدقيقة 75، شهدت فرصة خطيرة من إبراهيما نداي عن طريق رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت أعلي المرمي بقليل.

وفي الدقيقة 89، كاد الجريري أن يسجل هدف الفوز من رأسية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من إبراهيما نداي ولكن كرته جاءت أعلي مرمي الفريق الغاني.

في اللحظات الأخيرة من المباراة، العارضة أبت أن يسجل الزمالك هدف الفوز بعد تسديدة من حسام عبد المجيد من داخل منطقة الست ياردات.

فرصة ضائعة لا تصدق لـ الزمالك في الوقت القاتل أمام دريمز

إبراهيما نداي يهدر هدف محقق لـ الزمالك أمام دريمز

ولم يستطع الزمالك حل فل شفرة دفاعات فريق دريمز، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتعقد مهمة الفارس الأبيض في التأهل إلي النهائي، حيث سيكون الحسم في غانا يوم الأحد المقبل 28 أبريل في مواجهة الإياب.