أكد مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك على رفضهم مشاركة لاعبيهم مع منتخب مصر 3x3 في منافسات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي ستقام في اليابان.

ويعود قرار الرفض إلى تعارض مواعيد التصفيات مع مباريات هامة للنادي الأبيض، حيث يواجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر يوم 30 أبريل، كما يستهل مباريات نصف نهائي دوري السوبر أمام الأهلي يوم 8 مايو.

وأكد مصدر مسؤول داخل الزمالك لـ"بطولات" أن النادي أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد كرة السلة يؤكد فيه رفضه مشاركة لاعبيه، أحمد ياسر عبد الوهاب وحازم المشد، مع المنتخب بسبب تعارض المواعيد.

طالع أيضًا | الأهلي يحقق الفوز الثاني في بطولة إفريقيا لكرة السلة على حساب أهلي بنغازي

وأوضح أن عودة اللاعبين المشاركين في التصفيات الأولمبية ستكون يوم 7 مايو، مما يعني خسارة جهودهم في المباراة الأولى في نصف نهائي الدوري.

وشدد على أن الزمالك لم ولن يرفض مشاركة أي لاعب في أي قطاع رياضي مع المنتخبات المصرية، لكنه يرى أن تعارض مواعيد المنافسات المحلية مع مشاركة لاعبيه في التصفيات يُلحق الضرر بالنادي.

وطالب الاتحاد المصري لكرة السلة بتنسيق مواعيد المنافسات بشكل لا يضر بمصلحة الفرق، من أجل زيادة المنافسة وتحقيق مصلحة اللعبة في مصر.