حلل فيرجيل فان دايك، قائد ليفربول، توديع فريقه لبطولة الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي، وأصر على ضرورة القتال على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى أن كل شيء ممكن.

وتغلب ليفربول على أتالانتا بهدف دون مقابل سجله محمد صلاح من ركلة جزاء، لكنه ودع المسابقة من الدور ربع النهائي نظرًا لهزيمته في مباراة الذهاب بثلاثية دون رد.

وقال فان دايك في تصريحاته إلى "TNT sports": "أولاً أتالانتا فريق يستحق الإشادة، في الأسبوع الماضي افتقرنا لكل شيء وقدموا مباراة جيدة، لقد استحقوا التأهل لأننا جعلنا الأمر صعبًا للغاية على أنفسنا".

وأضاف: "الليلة كانت مباراة جيدة وأظهرنا قتالاً رائعًا، لقد كان تحسنًا ولكن الحقيقة هي أننا خرجنا وعلينا أن نتعافى بسرعة كبيرة ونسافر إلى لندن (لمواجهة فولهام بالدوري الإنجليزي الممتاز)".

وتابع فان دايك: "لقد حاولنا وحصلنا على الفرص، في بعض الأحيان أردنا ذلك بسرعة كبيرة حيث كان الجميع حريصين على تسجيل الهدفين الثاني والثالث، لكن بشكل عام، هذا ليس كافيًا".

وأصر المدافع الهولندي في تصريحاته: "نشعر بخيبة أمل لخروجنا من المنافسة لأننا أردنا الفوز بها حقًا".

وعن التحول السريع لمواجهة فولهام يوم الأحد، أفاد: "لقد فزنا الليلة وحافظنا على نظافة شباكنا، لذلك هناك الكثير من الإيجابيات، نعم إنه شعور سيئ أن نودع البطولة، لذا علينا أن ننهض مرة أخرى".

وأشار: "لقد مررنا بلحظات صعبة معًا، لذا فإن إظهار النضج والعمل الجماعي هو المفتاح لتحقيق ذلك، والاحتراف والاستعداد لمباراة الأحد لأن تلك ستكون أيضًا مباراة صعبة، علينا جميعًا مسؤولية الاستعداد لها جسديًا وذهنيًا".

وأتم فان دايك: "نحن بحاجة للجميع الآن في الدفعة الأخيرة في الدوري، نأمل أن يكون مشجعونا موجودين هناك لأننا نحتاجهم الآن أكثر من أي وقت مضى لأن كل شيء لا يزال ممكنًا".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن آرسنال وليفربول أصحاب المركزين الثاني والثالث على الترتيب.