أكد مهاجم نادي دريمز الغاني، جون أنطوي، على أهمية مباراتي الزمالك بالنسبة لفريقه في دور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويلتقي الزمالك ودريمز، يوم الأحد 21 أبريل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة" في غانا لمحاولة حسم بطاقة التأهل مبكرًا إلى نهائي المسابقة القارية.

وتحدث أنطوي الذي سبق ولعب في الدوري المصري من خلال 5 أندية، وهي، الأهلي، بيراميدز، طلائع الجيش، الإسماعيلي ومصر للمقاصة عن مواجهة الزمالك وخبراته في أرض الفراعنة.

اقرأ أيضًا.. أول تحرك رسمي من لجنة الحكام بعد الاعتداء على محمد معروف في مباراة أبو سليم ونهضة بركان

فريق دريمز الغاني منافس الزمالك في الكونفدرالية

وقال الغاني في حوار عبر موقع "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" الرسمي: "عودتي إلى الدوري الغاني ونادي دريمز؟، كان من واقع خبرتي بأن هذا هو الوقت المناسب لقيادة هذا الفريق في بطولة الكونفدرالية".

وتابع: "لقد بدأت مسيرتي من نادي دريمز، لذلك فهو عائلتي، أشعر بأنني في بيتي بعد سنوات خارج غانا".

وأضاف: "لقد قدمت كل خبرتي مع دريمز والتي اكتسبتها خاصة من الدوري المصري، لقد شاركت أيضًا مع أنديتي السابقة إفريقيًا وهو ما ساعدني في مهمتي الحالية".

وعن الصعوبات التي واجهته في الدوري المصري: "كان عامل اللغة بالطبع، فأنت تنتقل من دولة تتحدث الإنجليزية إلى دولة تتحدث العربية، بجانب الطقس المتغير البارد عكس غانا".

وطموحاته مع دريمز: "نحن نركز في كل مباراة على حدة، نريد الفوز، لا نفكر في أي مجد شخصي، ونحاول أن نبذل قصارى جهدنا لمساعدة الفريق على الفوز وأريد المساعدة من خلال تسجيل الأهداف ولذلك وصلنا إلى نصف نهائي الكونفدرالية".

وعن مواجهة الزمالك: "فريق جيد جدًا، يمتلك خبرة إفريقية كبيرة، فاز بـ 9 ألقاب قارية، هذا يؤكد لك أنهم مميزين ولكني أثق في زملائي والجهاز الفني لنخرج منتصرين".

وبسؤاله هل يفكر في العودة إلى الدوري المصري، بعد تألقه مع دريمز؟، أجاب: "الآن، تركيزي على فريقي الحالي، من أجل إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن".

واستمر: "أريد أن أكون جاهزًا لمباراة الزمالك، هذا ما أعمل عليه في الوقت الحالي على المستوى البدني والفني".

واستفاض: "كذلك أريد تحفيز زملائي من خلال خبراتي الطويلة، لقد نقلت لهم بعض منها في الفترة الماضية، وهو ما ساعدنا في أكثر من مباراة صعبة مثل الإفريقي في تونس رغم الحضور الجماهيري، لكن الأجواء كانت رائعة وأعادت ذكرياتي في الدوري المصري".

وعاد أنطوي للحديث عن مباراة الزمالك من جديد: "سأنقل لهم خبراتي في مواجهة الزمالك، سنتحدث مع الجهاز الفني لمعرفة الخطة المناسبة، لاستغلال نقاط الضعف لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية".

وعن طموحاته في الكونفدرالية: "بالتأكيد، طموح الجميع سيكون التأهل إلى نهائي البطولة، نريد حصد الكأس ولن يأتي ذلك إلى من خلال التدريب الجاد".