علّق تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، على فوز فريقه على باريس سان جيرمان خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل باريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي: "إنه فوز كبير، بالطبع، اللعب خارج ملعبنا في دوري أبطال أوروبا يعني أنه من المهم الفوز".

وأضاف: "لقد قدمنا أداءً جيدًا حقًا، خاصة في الدفاع، ولكن من الناحية التكتيكية قدمنا أداءً جيدًا حقًا، لقد ساعدنا الجناحان كثيرًا".

تابع: "قفز كوبارسي إلى الأمام ليراقب أو يضغط على أي لاعب باريسي كان في منطقته، جاء بيدري وساعدنا كثيرًا، فخور جدًا بالفريق، كما جاء كريستنسن وساعدنا، لقد سجلنا من ركلة ركنية، لقد قمنا بعمل جيد!".

واستطرد: "لقد كان عملاً شاقًا، لا تزال هناك مباراة متبقية، ولا يزال باريس واحدًا من أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الحالي".

اقرأ أيضًا | رافينها بعد هدفيه ضد باريس سان جيرمان: المباراة الأفضل في مسيرتي.. واحتفلت على طريقة نيمار

وأكمل: "إنه لفضل للأكاديمية أن كوبارسي، البالغ من العمر 17 عامًا، ولامين البالغ من العمر 16 عامًا، بالإضافة إلى فيرمين، يتواجدوا في الفريق الأول".

وأشار: "الفريق هذا الموسم، كان جاهزًا للعب هنا، نحن فقط في منتصف الطريق، إنها ميزة صغيرة ولكنه نصر كبير، الآن نحن بحاجة إلى التعافي بشكل جيد".

واسترسل: "فخور للغاية بفريقي، إذا كنت لا تشعر بالفخر الآن، فمتى؟ أعتقد أن باريس سان جيرمان ربما لا يزال هو المرشح للتأهل، إنهم فريق رائع وتمكنا من تقليص التأثير الليلة، خاصة في الشوط الأول، ضغطنا بشكل جيد حقًا، بشكل جيد وعالي".

وأصر: "من الصعب للغاية الدفاع بشكل جيد أمام هذا الفريق الباريسي، لكنني أعتقد أننا قمنا بعمل جيد الليلة، كنا نعلم أن العودة إلى الدور ربع النهائي بعد فترة طويلة كانت فرصة كبيرة، لقد تنافسنا كما لو أن الجميع يفهم ذلك، لقد آمن لاعبو فريقي بأنفسهم، ولكن لم يحسم أي شيء".

وأشاد بلاعبه رافينها: "هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم عندما يذهب إلى المساحات، لديه العديد من المميزات وقبل كل شيء فهو يعمل دائمًا من أجل الفريق، ولهذا السبب يصنع الفارق".

وأوضح: "كانت لدينا شخصية، وهو شيء افتقدناه في هذه المسابقة في السنوات الأخيرة، لقد قمنا بعمل جيد للغاية، وكان العمل استثنائيًا، ربما تكون هذه أسعد ليلة لي في دوري أبطال أوروبا، لكن ليس في حياتي كمدرب، آمل أن تكون ليلة الثلاثاء أفضل، إنها أفضلية بهدف واحد".

وشدد: "باريس سان جيرمان لديه العديد من الخيارات، لأنه فريق عظيم ولديه مدرب عظيم، يوم الثلاثاء يجب أن نلعب بنفس الطريقة أو أفضل، إنهم فريق رائع".

وأكد: "لقد أوقفنا مبابي وباريس سان جيرمان بشكل جيد للغاية، كان أراوخو وكوندي مدركين تمامًا لقدرتهما على التحرر من الرقابة في المساحة، كان العمل الدفاعي حاسمًا".

وأتم بشأن مستقبله وقرار رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الحالي: "حان الوقت للاستمتاع وإنهاء العمل، السبت، قادش، ثم العودة ضد باريس سان جيرمان، لا شيء يتغير".