في خطوة مفاجئة، أكدت تقارير سعودية أن البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أوصى بعدم تجديد عقد محمد قاسم، الظهير الأيسر، ورفع عواد أمان، الذي يلعب في المركز ذاته، للفريق الأول الموسم المقبل.

وأكدت "الرياضية" السعودية، أن هذا القرار يأتي على الرغم من أن قاسم قد لعب 20 مباراة مع النصر منذ انضمامه إليه من الفيصلي في 8 أغسطس 2021، وسجل هدفًا واحدًا دون أي تمريرة حاسمة.

ولكن، يبدو أن كاسترو لم يُقنع بأداء قاسم، خاصة مع اقتراب انتهاء عقده، ووجود قرار تقليص قائمة الفرق إلى 25 لاعبًا، من بينهم 10 لاعبين أجانب.

طالع أيضًا | بعد طرده أمام الهلال.. كم مرة حصل رونالدو على كارت أحمر في مسيرته؟

وأشارت الصحيفة إلى أن كاسترو وجه أنظاره نحو عواد أمان، الظهير الأيسر الشاب (19 عامًا)، الذي أثار إعجابه خلال فترة حضوره تدريبات النصر في الأسبوعين الماضيين، بالإضافة إلى مشاركته الجيدة في الشوط الثاني من مواجهة أبها، التي فاز بها النصر 8-0، ضمن الجولة 26 من دوري روشن السعودي.

ويتميز أمان بقدرته على اللعب في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وهو ما يجعله "جوكر" في فئته السنية، ويبدو أن كاسترو يرى في أمان مستقبل هذا المركز في النصر، لذلك يُخطط للاعتماد عليه مع البرازيلي أليكس تيليس وأيمن يحيى في الموسم المقبل.

وإلى جانب أمان، يُراقب كاسترو أيضًا لاعبي درجة الشباب مواليد 2005، لاختيار أربعة لاعبين من بينهم، من أجل الاعتماد عليهم في القائمة، الصيف المقبل، وأبرزهم عبد الرحمن العنزي وسعد حقوي وأحمد مجرشي وراكان الغامدي.