يرى توماس توخيل، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني، أن آرسنال هو أفضل فريق في الدوري الإنجليزي حاليًا.

بايرن ميونخ يحل ضيفًا على آرسنال الإنجليزي غدًا بملعب الإمارات، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، قبل أسبوع من تكرار المواجهة إيابًا على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.

توخيل في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال: "سنواجه آرسنال الذي يعتبر الآن هو أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، كل الاحصائيات والأرقام تظهر ذلك، إنهم في قمة مستواهم على الإطلاق".

وأضاف: "آرسنال فريق متكامل، يعرفون أنفسهم وأنهم أفضل فريق في أوروبا في الركلات الثابتة، نحن متأخرون قليلًا، ويتفوقون علينا حاليًا في هذا الأمر".

وأكمل: "تحت قيادة أرتيتا تغيّرت العديد من الثقافات داخل النادي، وهذا الآن يؤتي ثماره بشكل كبير، إنهم يتصدرون الدوري الأصعب في العالم، ونعرف نقاط قوتهم وكيف نتعامل معهم في مواجهة الغد، لدينا خبرات أكبر في دوري أبطال أوروبا، الأمر مختلف بالطبع في هذه البطولة مقارنة بالدوري الإنجليزي، نريد استغلال ذلك لصالحنا".

وواصل: "لقد كانت بداية آرسنال صعبة مع أرتيتا، لكن الفريق وقف إلى جانبه وتجاوزوا تلك الفترة، إنهم الآن على مستوى تكتيكي عالٍ للغاية، ومستقرون بعدما حصل على الفرصة الحقيقية، وما يحدث بالتأكيد للفريق يعود الفضل فيه لـ أرتيتا".

طالع أيضًا | أرتيتا يرد على تصريحات كلوب.. ويؤكد: خسارة آرسنال من بايرن 5-1 للتاريخ فقط

وعن مواجهة مانشستر سيتي العام الماضي: "أتوقع نفس الأداء من آرسنال ونفس الشغف، ولكن نتمنى أن تكون النتيجة مختلفة، نحن بحاجة إلى تغيير طريقتنا التي أظهرناها الموسم الماضي".

وأردف توماس توخيل: "نحن لسنا على ما يرام في الدوري الألماني، لقد افتقرنا إلى الطاقة، لكن غدًا ستكون مباراة بمسابقة مختلفة، لقد استعدنا لياقتنا ونستعد بشكل جيد لمواجهة آرسنال، الأمور ليست سهلة، لكن لا يمكن أن نعقدها على أنفسنا قبل مواجهة الغد، ولا توجد مباراة أفضل من تلك لإظهار أفضل نسخة من أنفسنا".

وشدد: "لقد تعرضنا لانتقادات بسبب الأداء في الكأس والدوري، ونتقبل ذلك، لقد حققنا الحد الأدنى من هدفنا حتى الآن، الكثير من الفرق لم تصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، نحتاج لبعض الحظ في المباريات، وربما القرارات التحكيمية أضرتنا، لكن لا يهم، كل ما نريده هو التأهل إلى نصف النهائي بأي طريقة".

وعن مستقبله: "سأعطي كل ما لدي حتى رحيلي عن بايرن ميونخ، طاقم التدريب الخاص بي هم أشد المنتقدين، سنواصل حتى النهاية لأن هذا ما أعتاد عليه في كل فريق أدربه، وحقًا أنا محظوظ بأنني مدرب في هذا المستوى".

واختتم بالحديث عن أوديجارد: "إنه احد أهم لاعبيهم، لكن آرسنال لا يعتمد على لاعب واحد فقط، إنهم مجموعة قوية، لديهم كاي هافرتز أيضًا، لقد سجل أحد أهم أهداف مسيرتي التدريبية، عندما قادنا في تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا".