أقام نادي ليفربول المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أول إفطار جماعي على ملعبه التاريخي "أنفيلد" لجميع المسلمين في المدينة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وتعاون ليفربول مع مجموعة من المساجد الموجودة في المدينة الإنجليزية من أجل التجهيز لهذا الإفطار يوم أمس، الأحد، وحضره حوالي 2800 شخص.

كان الإفطار يحمل شعار "مشاركة رمضان" من قبل المؤسسة الخيرية الرسمية للنادي وحضره أحد نواب مدينة ليفربول السياسيين، إيان براين.

اقرأ أيضًا.. فيديو | نيفيل يعترض على ركلة جزاء محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

ولم يكتف ليفربول بذلك بل كان هناك مؤذن رفع الآذان بصوت مدوي في جميع أرجاء ملعب "أنفيلد" بشكل مهيب للإعلان عن وقت الإفطار لجميع المسلمين المتواجدين في الحفل.

وبعد حفل الإفطار، كانت هناك صلاة العشاء والتي أقيمت جماعة في إحدى غرف ملعب "أنفيلد" وهي من الشعائر المهمة لشهر رمضان.

وعلقت الملاكمة البريطانية، ناتاشا جوناس، التي حضرت كذلك الإفطار في تصريحات نقلتها شبكة "جول" العالمية: "لولا التنوع في مدينة ليفربول، لم يكن أحد منا ليصل إلى ما نحن عليه اليوم، هذا شيء تربيت عليه".

وتابعت: "إن مزيج الثقافات التي لدينا والعمل الجماعي والتضامن يتم التعبير عنها في مثل هذه الأحداث حيث يتم الترحيب بالجميع، بغض النظر عن معتقداتهم".

وتحدث مات باريش الرئيس التنفيذي لمؤسسة ليفربول: "هذه واحدة من أكثر المدن تنوعًا في المملكة المتحدة والأندية لها جزء كبير منها".