أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، أن منظومة النادي الأهلي الإدارية هي الأفضل في مصر حاليًا، مشيرًا إلى تواصل الأجيال منذ صالح سليم وإعداد كوادر قادرة على قيادة القلعة الحمراء.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات لبرنامج "نجوم في عز الظهر" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم"، أن طريقة إدارة الرياضة المصرية الحالية "عفى عليها الزمن" ولا تتناسب مع التطورات العالمية.

وأشار إلى أن إنتظام مسابقة الدوري المصري الممتاز بجميع القطاعات أهم من إقامة معسكر للمنتخب، وهو الأمر الذي لا يتواجد في دول العالم، مؤكدًا على ضرورة ضم اللاعبين قبل المباريات بـ72 ساعة فقط.

وعن عدم ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة أو نادي الزمالك، أوضح أن ذلك يرجع إلى عدم التنسيق مع الجهات المتخصصة، بالإضافة إلى كثرة المشاكل القانونية التي يعاني منها الزمالك منذ سنوات.

وأكد أنه فكر في خوض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، لكنه يحتاج إلى ترتيب مسبق لتكوين قائمة متكاملة، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه التواجد في قائمة هاني أبو ريدة على منصب النائب بسبب المكانة التي تليق به بعد توليه منصب وزير الشباب والرياضة.

طالع أيضًا | خالد العوضي: مجلس الأهلي لا يبخل بأي شيء.. وجاهزون للتتويج بالسوبر أمام الزمالك

وأكد أنه في حال ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة، فسيكون عليه الاستعانة بأصحاب الخبرات السابقة في الإدارة الرياضية ومعرفة القوانين الدولية، مثل أحمد مجاهد ومحمود الشامي.

وأثنى وزير الرياضة السابق على جهود حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك الحالي، في إصلاح أوضاع النادي، مشيرًا إلى وجود العديد من الملفات التي تتطلب إصلاحًا عاجلاً.

وأكد أنه لم يشارك في انتخابات الزمالك منذ توليه منصب وزير الشباب والرياضة، وذلك التزامًا منه بمبدأ الحياد وعدم تفضيل شخص على آخر.

واختتم مؤكدًا على ضرورة وجود مركز التسوية والتحكيم في مصر، ليكون الفاصل في الصراعات والنزاعات الرياضية، وذلك في حال اللجوء إلى المحكمة الدولية التي تطالب أيضًا بحكم مركز التسوية والتحكيم البلد الخاصة بك.