أكد المدرب بيب جوارديولا أن فريقه مانشستر سيتي سيحتاج إلى نهاية مثالية للموسم من أجل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي متأخر بفارق نقطة واحدة عن آرسنال المتصدر ويتساوى في النقاط مع ليفربول الذي سيواجه مانشستر يونايتد اليوم الأحد.

وتغلب مانشستر سيتي على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدفين، يوم السبت، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وردا على سؤال عما إذا كان مانشستر سيتي بحاجة للفوز بجميع مبارياته المتبقية للفوز باللقب، أجاب جوارديولا: "نعم، إنها منافسة بين أفضل ثلاثة فرق (مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول)، أود أن أقول إننا وصلنا إلى النهاية بفارق بسيط".

واعترف جوارديولا بأن ضغط المباريات كان سبباً في وجود أخطاء من لاعبي مانشستر سيتي.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لم نكن أقوياء كما نفعل عادة فيما يتعلق بالتنظيم والانتقال، لكننا أهدرنا الهدف الأول بشكل خاص، لكن هذا نتيجة لحقيقة أننا نلعب كل ثلاثة أيام".

وأردف: "الطاقة العقلية التي نهدرها أكثر من الطاقة الجسدية هائلة، ولهذا السبب يحدث ذلك في بعض الأحيان".

اقرأ أيضًا | دي بروين: تألق فودين يجعلني أقاتل على مركزي في مانشستر سيتي

وأشاد جوارديولا بكيفين دي بروين الذي سجل هدفين في المباراة أمام كريستال بالاس ووصل إلى 100 هدف مع النادي: "منحنا كيفين الفوز بالمباراة".

وتابع: "بدون كيفين ربما لم نكن قادرين على الفوز، لذلك عندما نتحدث عن التكتيكات، عن المدربين، وجود لاعبين مثل كيفن في هذا النوع من المباريات، يكون الأمر سهلاً".

وأفاد: "أستمع إليه في الحافلة، في غرفة تبديل الملابس، في جلسة التدريب، هو يضحك، ونحن آمنون، لغة جسده تملي عليه الكثير، وكذلك حال جميع اللاعبين، وخاصة كيفين".

وأتم: "كم سنة كان معنا، تسع سنوات، 10 سنوات؟، الأرقام والحضور والاتساق أمور مذهلة، إنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ مانشستر سيتي".