اختار بيب جوارديولا، أحد لاعبي فريق مانشستر سيتي، للترشح للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2024، بالنظر إلى أدائه هذا الموسم.

تصريحات جوارديولا جاءت قبل مباراة مانشستر سيتي المرتقبة اليوم ضد كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي، على ملعب "سيلهرست بارك".

وأثنى جوارديولا في تصريحاته على النجم فيل فودين، حيث قال: "أعتقد أنه منافس، مثل كثيرين آخرين، هناك العديد والعديد من اللاعبين الذين يلعبون بشكل جيد حقًا طوال الموسم، ليس هو فقط".

وأضاف: "لكنني أعتقد أنه يمكن أن يكون منافسًا بالتأكيد، بسبب الأرقام والثبات ومستوى لعبه، دائمًا ما يتمتع بأخلاقيات عمل مذهلة".

وواصل: "هل رأيت آخر مباراة لعبها ضد أستون فيلا؟ لقد تعرض لعرقلة، ولم يحصل على خطأ لصالحه، وقف، وضغط، واستعاد الكرة ثم هز الشباك".

وأردف: "كان فودين هكذا دائمًا، منذ اليوم الأول، وهو في عمر 16/17 عامًا يتدرب، يتمتع بديناميكية مذهلة ولا يزال يتمتع بها، ولكن بالطبع كرة القدم دفاعية وهجومية".

واستمر: "كما قلت من قبل، تعتمد جودتك على أداء زملائك، كيفية تحركك تعتمد على قرارات زملائك، عليك أن تتخذ قرارًا بشكل أسرع وبعد ذلك بشكل أكثر ذكاءً، ودائمًا هناك مجال للتحسين".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: تحقيق الدوري الإنجليزي أكثر صعوبة من أبطال أوروبا

وتعادل مانشستر سيتي مع كريستال بالاس بنتيجة 2-2، في الدور الأول من الموسم الحالي، والمفارقة أن الخصم حصل على ضربة جزاء في الوقت القاتل بسبب تدخل فودين على جان فيليب ماتيتا.

وعن ذلك، قال بيب: "قبل كريستال بالاس وطوال الموسم، كان فودين جيدًا، يمكننا القول إنه تعلم الدرس كذلك، في منطقة الـ18 دائمًا ما يكون الأمر خطيرًا ضد خصم كبير".

وتابع: "رأينا ما حدث في مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي، هناك عليك أن تكون حذرًا، كما تعلم فيل والجميع الدرس، إنها ليست مشكلة، يحدث ذلك، إنها كرة القدم والحياة".

وأكد: "الناس يفعلون أشياء جيدة والأخطاء جزء من ذلك، لكننا نتعلم للمستقبل وألا نفعل ذلك مرة أخرى، أعتقد أن فودين كان جيدًا منذ ذلك الحين".

واختتم: "بعد تلك المباراة سافرنا إلى السعودية، ولعب مباراتين جيدتين حقًا في نصف نهائي مونديال الأندية والنهائي، لكن قبل ذلك دائمًا أعتقد أن فيل في مستوى جيد جدًا هذا الموسم".