أكد فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، أنه يتعين عليهم التعلم من الهزيمة القاسية التي تعرضوا لها في مباراة الشهر الماضي أمام مانشستر يونايتد.

وتلاقى الفريقان في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب "الأولد ترافورد" حيث خسر ليفربول في الوقت القاتل بنتيجة 4-3.

وتتكرر مواجهة الفريقين على الملعب نفسه، يوم الأحد المقبل، ولكن هذه المرة في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لقد شعرنا بخيبة أمل كبيرة، الخسارة ليست جيدة أبدًا، خاصة بالنظر إلى طريقتها في هذا اليوم".

وأضاف: "لقد كان الأمر مؤلمًا بالتأكيد لمدة 24 ساعة بعد المباراة، الأمر فقط أنك تريد الذهاب إلى ويمبلي واللعب في نصف النهائي، ولكن كان علينا المضي قدمًا بسرعة".

وواصل: "الآن ينصب التركيز على التعافي، علينا أن نفعل ما هو أفضل ضدهم، لقد بدأوا المباراة بشكل جيد، وكان الجمهور يدعمهم وهذا أعطاهم دفعة".

واستمر: "استقبال الأهداف كان مخيبا للآمال، لقد سيطرنا على المباراة، ولكننا أبقيناهم على قيد الحياة، استغلوا ذلك بأفضل طريقة ممكنة، هم يستحقون الإشادة".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يجهز 200 مليون يورو لضم بديل محمد صلاح

وتابع: "ولكننا سنذهب أيضًا إلى هناك يوم الأحد لتغيير الأمور والتأكد من حصولنا على النقاط الثلاث، نريد الفوز في كل مباراة، وهذا هو التركيز على أي حال في ليفربول".

وأكد: "نعلم مدى أهمية هذه المباراة ومدى أهميتها بالنسبة للعالم الخارجي، لكننا في مرحلة لا يمكننا فيها إهدار النقاط، سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه صعب بالنسبة لهم أيضًا، بعد مباراتهم ضد تشيلسي".

وأوضح: "أنا أتطلع لذلك ودعونا نرى ما سيحدث، لا يهم أبدًا ما حدث في مبارياتنا سويًا قبل لقائنا المقبل، كل مباراة على حدة، إنها تعنى الكثير للفرق والجماهير".

واختتم الهولندي تصريحاته: "لدينا هدف واحد، الذهاب إلى هناك ومحاولة الفوز بالمباراة، سنقدم كل شيء".