تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول سيحل ضيفًا على مانشستر يونايتد بملعب "أولد ترافورد" يوم الأحد المقبل، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز

وعما إذا كان على ليفربول أن يكون مثاليًا لبقية الموسم ليفوز باللقب، أفاد كلوب: "من الواضح أن هذا هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "أخبرني بسباق مختلف؟ لقد أصبحنا أبطالًا في 2019-20، ومن الواضح أنه تم تحديد ذلك في وقت مبكر جدًا، وإلا فمن المحتمل أن يكون مانشستر سيتي أيضًا في الصورة، ولكن في معظم الأوقات كانت السباقات متقاربة ويبدو وكأنه سباق متقارب".

وتابع: "لذا، إذا كان السباق متقاربًا، فإن أفضل مكان يمكنك أن تكون فيه هو ما نحن فيه وهذا رائع، هذا جيد، والآن دعونا نواصل القتال، هكذا هو الأمر".

وواصل: "من الواضح أن القادم هو الأكبر، كما هو الحال، قال أحدهم إن لدينا أفضل جدول مباريات؛ لقد نظرت إليه ولا أعرف حقًا كيف كان لديه هذه الفكرة، ربما أكون سلبيًا للغاية ولكنها فكرة صعبة، أمامنا خصوم جيدون، لكننا مستعدون ونريد أن نكون في تلك المعركة، لذا دعونا نرى ما يمكننا فعله".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح يختار لاعبه المفضل ويصفه بـ"الأفضل في التاريخ"

وعما تعلمه من الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، على ملعب أولد ترافورد الشهر الماضي، أوضح: "قصة المباراة، تحدثنا عنها بعد المباراة، لقد بدأوا بشكل أفضل، ثم تولينا المسؤولية وكنا جيدين حقًا في ذلك اليوم لكننا لم ننهي المواقف في الوقت الإضافي".

وأردف: "الخبر السار هو أنه لن يكون لدينا 15 دقيقة من الوقت الإضافي مرتين، كان ذلك كثيرًا بالنسبة لنا في ذلك اليوم، ولم نتمكن من السيطرة عليه بعد الآن وارتكبنا أخطاء لم نرتكبها من قبل على الإطلاق، وقلب يونايتد المباراة رأساً على عقب".

وأكد كلوب: "إنهم فريق كبير يلعب على أرضه، دعونا نفعل ما فعلناه من الدقيقة 15 حتى الدقيقة 70، سنحاول التسبب في مشاكل ليونايتد وسيحاولون نفس الشيء تمامًا".

سُئل كلوب عما إذا كان سيفتقد هذه المباريات على وجه الخصوص عندما يغادر ليفربول، وأجاب: "لا، لقد حصلت على ما يكفي منها في كثير من الأحيان".

وأضاف: "يا لي من مدرب لو قلت إنني سأفتقد مباريات مانشستر يونايتد أو سيتي وكل المباريات الأخرى التي لا أفتقدها، لا".

وأتم: "كل شيء على ما يرام، ربما سأفتقدهم جميعًا على الأرجح (عندما يغادر نهاية الموسم)، ولكننا سنرى كيف أتعامل مع الافتقاد لكرة القدم".