كشف الخبير القانوني وعضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، نصر الدين عزام، سبب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم لنقل مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري لخارج البلد.

وأعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية أن فيفا قد رفض نقل المباراة إلى المملكة رغم موافقة أطراف اللقاء.

اقرأ أيضًا.. رابطة الأندية تكشف حقيقة رفض الزمالك إقامة مباراة القمة أمام الأهلي في السعودية

نصر الدين عزام

وتحدث عزام عبر "btolat.com"، وقال: "مسابقات الدوري هي الأساس في كل دولة، وبالتالي، إذا كانت هناك موافقة من فيفا سيكون الأمر فوضى حقيقية".

وأضاف: "هناك الكثير من العوامل التي تمنع فيفا من الموافقة على نقل مباراة في دوري محلي خارج البلد المنظم، أولها أنه سيكون هناك سفر للجماهير".

وتابع: "كذلك قد يحدث اعتراض من الفرق الأخرى لأن نقل مباراة دوري قد يؤثر على المنافسة بين الفرق، يجب أن تكون هناك مساواة".

وواصل تصريحاته: "الأمر مختلف مع بطولات أخرى مثل نهائي الكأس أو بطولات السوبر في أي بلد، لأنها مباراة تخص فريقين أو 4 فرق على الأكثر".

واستمر: "موقف فيفا ورفضه لنقل المباراة، ليس بالغريب لأنه رفض الأمر في الدوريين الإنجليزي والإسباني وهناك قضايا لا تزال منظورة بسبب لقاء سابق كان سيجمع بين برشلونة وجيرونا في أمريكا وكانت هناك اعتراضات من الاتحاد الإسباني".

واستفاض: "من المستحيل أن يتم نقل بطولة دوري بأكمله خارج البلد المنظم حتى يكون مبدأ المساواة بين الفرق، كذلك فيفا يريد أن كل اتحاد يلعب دوريه في بلده ويكون هناك نشاط في كل دولة".