تحدث تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن كواليس قرار عدم إقامة مباراتي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، على ملاعب السعودية.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت تردد أنباء قوية حول اقتراب حسم الأمر بشكل رسمي، من أجل إعادة تجربة مباراة نهائي كأس مصر.

الزمالك يعلن عبر بطولات قراره النهائي بشأن إقامة مباراة الأهلي في السعودية

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "عن إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية، لست أنا المنوط بالتوضيح ولكن جهات أخرى، الإعلان والتسريب عن إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السعودية حدث من جانب مصر".

وأضاف: "نجاح مباراة نهائي كأس مصر بشكل باهر، ومسألة تقارب بين الشعوب، والمقميين المصريين في السعودية قدرتهم الشرائية عالية وفي طريقة التشجيع كانوا ممتازين".

وأردف: "كان حفل ناجح بكل المقاييس، وكان له صدى ليس في الشرق الأوسط فقط، في ولكن من أستراليا إلى أمريكا وكان حدثا تاريخيا".

وتابع: "في نفس اليوم اجتمعت مع سيف الوزيري والمسؤولين المصريين، وطلبت منهم أن اتحدث عن مباراة الدوري، ووضعت الرقم الخاص بالعرض والمميزات وطلبت منهم التفكير مع أنفسهم ورد علينا، ثم أبلغونا من أسبوع واحد أن الأمور تسير بشكل جيد".

واستكمل: "نحاول أن نقرب العلاقات والشعوب، ثم يتحدث البعض بتصريحات غير حقيقية".

تركي آل الشيخ لـ الزمالك بعد رفضه خوض مباراة الأهلي في السعودية: خذ البطولة في شيء آخر

واستطرد: "سيف الوزيري والشركة المنظمة أرسلوا تصريح النادي الأهلي، وذلك بالرغم من أنني كنت مستبعد موافقة الأهلي بسبب وجود مباراة إفريقية، وطلبت منهم تميز الأهلي بأشياء بسبب بطولة إفريقيا كتوفير طائرة خاصة، ووفرنا كل الطلبات".

واستأنف: "الشركة المتحدة والمسؤولين في مصر طالبونا بسرعة الإعلان، ونحن كان لدينا موافقات داخلية تحتاج إلى وقت".

وأضاف: "تحدثت مع هاني أبو ريدة، وأبلغته بأننا أنهينا كل شيء مع الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، وسألته، هل يمكن أن ننقل المباراة الإفريقية للأهلي إلى الرياض يوم 19 حتى لا نرهق فريق الأهلي وقال لي نصف ساعة وسنعود لك، وعاد لي بعد 10 دقائق".

وواصل: "قررت تخصيص 200 ألف دولار للفريق الفائز، وفي حالة التعادل يقسم المبلغ بين الفريقين".

وأشار: "تحدثت مع مدير الإدارة القانونية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقال لي صعب إقامة مباراة الدوري خارج مصر".

وكشف: "نادي الزمالك كان موافقًا على إقامة القمة في السعودية قبل النادي الأهلي، واتفقوا على المبالغ المادية (مليون دولار للمباراتين)، وتوفير 45 غرفة للسكن وطيران".

وشدد: "ما حدث لا يصح، أن يقول الزمالك إنه رفض لعب مباراة القمة في السعودية، وهو كان أول من وافق، وإذا وافق الاتحاد الدولي، كنت ستكون أول من في الطائرة".

وأكد: "نرحب بإقامة أي مباريات لكأس مصر أو السوبر يكون طرفها الأهلي، أو مباريات منتخب مصر على مستوى عالي نحن نوافق على استضافتها في السعودية، ونتفاوض مع الشركة المتحدة لعودة لقائي السوبري المصري السعودي في أقرب وقت".

وواصل: "عرضنا ما يقارب 235 مليون جنيه لإقامة مباراة الأهلي والزمالك في السعودية بالإضافة إلى 80 مليون جنيه مقابل التنقلات واللوجسيتك".

وتابع: "هل صورتي ما زالت متواجدة في نادي الزمالك؟ إذا كانت لا تزال متواجدة أتمنى أن يتم إزالتها، ومع كامل احترامي أطالب بمعاقبة الشخص الذي صرح، وأتمنى من حسين لبيب أن يحاسب من قام بالتصريح غير الصحيح".

وأتم تركي آل الشيخ تصريحاته موجهًا رسالته إلى أحمد شوبير: "مبروك مستوى مصطفى شوبير".