أكد فيرجيل فان دايك قائد ليفربول أن فريقه بحاجة إلى التحسن في بعض النقاط، خلال المنافسة على الألقاب هذا العام.

وينافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في صراع قوي مع مانشستر سيتي وآرسنال، ويسعى أيضًا للقب الدوري الأوروبي حيث يلاقي أتالانتا في ربع النهائي.

وقال فان دايك في تصريحات نشرها موقع ليفربول الرسمي: "نحن نعلم أيضًا أن هناك مجالات نحتاج إلى تحسينها بأنفسنا".

وأضاف: "طوال هذا الموسم، حظينا بقدر كبير من الثناء على الطريقة التي تمكنا بها من تعويض تأخرنا في المباريات، ليس هناك شك في أن هذه نقطة قوة ولا يمكنني أن أكون أكثر سعادة لأننا نمتلك هذه الجودة وتمكنا من استخدامها في العديد من المناسبات التي لدينا".

اقرأ أيضًا | زينشينكو يتحدى منافسي آرسنال: نقاتل أمام أفضل فرق العالم من أجل لقب الدوري الإنجليزي

وتابع: "لكن في الوقت نفسه، فإن التراجع ليس أمرًا جيدًا في حد ذاته وسيكون من الأفضل بكثير إذا تمكنا من تجنب البقاء في هذا الموقف، ستكون الهوامش الصغيرة ذات أهمية متزايدة في المراحل الأخيرة من الموسم وهذا مجال يمكننا تحسينه لذا يجب علينا بالتأكيد أن نتطلع إلى القيام بذلك".

وواصل فان دايك: "في بعض الأحيان يتعلق الأمر فقط بأن نكون أكثر فعالية وأكثر حسمًا في عملنا، وينطبق الشيء نفسه على الطرف الآخر من الملعب حيث نخلق الكثير من الفرص ونمارس الكثير من الضغط، ولكن لا نحصل دائمًا على العديد من المكافآت التي نأملها".

وأشار: "أي شيء يمكننا القيام به لتحسين هذه النتائج يمكن أن يساعدنا فقط، لذا يجب علينا بالتأكيد أن نتطلع إلى التحسن في كل من هذه المجالات وأيضًا في مجالات أخرى".

واختتم: "هذا السعي لتحقيق التميز ضروري لأننا نعلم أنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، لا يتعلق الأمر بالإفراط في انتقاد أنفسنا أو إلزام أنفسنا بمعايير لا يمكن تحقيقها، ولكن إذا تمكنا من الحصول على نسبة إضافية قدرها 1 في المائة هنا وهناك، فسنرى إلى أين يأخذنا ذلك".